أخبار منوعة

بحضور تجاوز الـ 1000 شخص .. ليلة “القرقيعان” الكويتية في عمّان

تحت رعاية القائم بالأعمال المستشار الدكتور مبارك سعد الهاجري، أقام أمس رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الأردن ا.د حمود القشعان ونائبه د. محمد الجارالله ، حفل القرقيعان والغبقة الرمضانية للطلبة الكويتييين وعائلاتهم في مجمع الملك حسين للأعمال.
وشهدت الحفلة حضورا تجاوز ١٠٠٠ شخص ، استمتعوا بالأجواء الرمصانية الجميلة واحتلفوا مع عائلاتهم وأصدقائهم بهذه المناسبة السعيدة ، واعربوا عن تقديرهم وعميق شكرهم للسفارة الكويتية وعلى رأسها سعادة القائم بالأعمال المستشار د. مبارك الهاجري والمكتب الثقافي الكويتي وللشركات الراعية لهذه الاحتفالية متمنين تكرارها في السنوات القادمة لما لها من أثر بالغ في نفوسهم وإضفاء جو من الالفة والمحبة بين الحضور

تجدر الإشارة إلى ان القرقيعان هي مناسبة تقليدية تراثية سنوية خاصة بالأطفال يحتفل بها في المنتصف من شهر رمضان المبارك حيث يرتدي الاطفال الأزياء الشعبية ويرددون الاهازيج وتوزع عليهم الحلوى والمكسرات من العائلات والأسر الذين يقوم الاطفال بالمرور عليهم وزيارتهم . كما ان الغبقة الرمضانية هي بمثابة مأدبة عشاء تضم مختلف الاطباق والمأكولات والاصناف الكويتية التي تقدم في هذا الشهر الفضيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock