أخبار منوعة

100 ألف وجبة إفطار للصائمين يومياً

يشكل شهر رمضان في الكويت مناسبة سنوية للتسابق على فعل الخير، فمع حلول الشهر المبارك كل عام تتزاحم ايادي الخير من المواطنين والجهات الحكومية والشركات لإقامة موائد الرحمن (الافطار) للمحتاجين والفقراء والمساكين عبر تقديم الطعام والشراب طوال الشهر الفضيل.

وتتوزع هذه الموائد في المحافظات الست في البيوت والمساجد والخيم الرمضانية لتعكس ما جبل عليه أهل الكويت من تقديم يد العون للمحتاجين في عادات اجتماعية حميدة تتجلى فيها أجمل صور الالفة والتراحم في شهر الخير.

ونجحت الجمعيات الخيرية والمبرات وفرقها التطوعية منذ اليوم الأول لشهر رمضان في توزيع عشرات آلاف الوجبات الرمضانية للمحتاجين والأسر المتعففة في عدد من المناطق السكنية في البلاد.

توزيع يومي

ويوميا تستهدف الجمعيات الخيرية ما لا يقل عن 100 ألف وجبة إفطار صائم توزع في مناطق العمالة، حيث تختص كل جمعية بتوزيع ما يقارب 4 آلاف وجبة يوميا، لاسيما في المناطق العمالية المكتظة كالمهبولة وجليب الشيوخ والفروانية وخيطان.

كما توزع الجمعيات آلاف الوجبات الأخرى للأسر المتعففة، إضافة إلى التعاون مع الأمانة العامة للاوقاف لدعم مشاريع الإفطار في المساجد، حيث وزعت الجمعيات جهودها بالتنسيق فيما بينها على غالبية مناطق البلاد.

إلى ذلك، قال ممثل جمعية الحكمة الشيخ نادر بن دقلة  ان مشروع الجمعية قائم على توفير 30 الف وجبة افطار صائم، تقدم في المساجد وللاسر المتعففة والعمالة المحتاجة.

وأضاف أن الجمعية تستهدف يوميا توزيع ما يقارب 3 الاف وجبة للعمالة في منطقة المهبولة اضافة الى مئات الوجبات الأخرى للأسر المتعففة.

حملة تبرعات

بدوره، لفت رئيس جمعية الصفا الإنسانية محمد عبدالرحمن الشايع إلى أن حملة افطار الصائم والسلال الرمضانية تستهدف في جمعيته 70 الف فرد في الكويت وخارجها.

يشار إلى أن حجم التبرعات لحملة اطلقتها جمعية النجاة الخيرية لافطار الصائم قد وصل إلى اكثر من 1.2 مليون وجبة، إضافة إلى تمكن جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية من توزيع 4 آلاف وجبة يوميا في مناطق العمال معلنة عزمها رفع التوزيعات لـ10 آلاف وجبة يومياً.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock