أخبار منوعة

رابطة طب العائلة: حريصون على التعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية لتعزيز الوضع العام لأطباء العائلة

أكد رئيس الجمعية الخليجية لأطباء الاسرة ورئيس الرابطة الكويتية لطب العائلة الدكتور محمد العازمي الحرص على تعزيز الوضع العام لأطباء العائلة من خلال توعية المجتمع والتعاون مع المؤسسات المحلية والعالمية والجهات الحكومية ومد جسور التواصل مع جميع أطباء العائلة.
وقال الدكتور العازمي في تصريح للصحافيين على هامش الغبقة الرمضانية التي أقامتها الرابطة الكويتية لطب العائلة إنه جاري حاليا الإعداد المكثف لانطلاق المؤتمر الدولي الأول لطب العائلة بالتعاون مع الجمعية الخليجية وبمشاركة نخبة من الخبراء المحليين والاقليميين وجميع رؤساء الروابط الخليجية لأطباء العائلة.
وأوضح أنَّ المؤتمر الذي سيقام الشهر المقبل سيكون بمثابة الانطلاقة الفعلية للجمعية الخليجية لأطباء العائلة ومقرها الكويت حيث سيتم تزكية لرئيس الجمعية لمدة سنتين فضلاً عن إقرار اللوائح الداخلية للجمعية وتطبيقها والبدء الفعلي بنشاط الجمعية المكثف بما يخدم أهدافها.
ولفت الى ان الهدف هو إبراز دور أطباء العائلة على مستوى الخليج كتخصص مهم وحيوي وكخط الدفاع الأول لأي منظومة صحية فضلا عن خلق فرص للتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات ما بين دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المجال.
وعلى صعيد الشهر الفضيل قال الدكتور العازمي إنه فرصة لتحسين الجوانب الصحية خاصة لمن يعاني من الأمراض المزمنة المتمثلة في أمراض الضغط والسكر والقلب والجهاز الهضمي والذي يحتاج الى عقد صداقة مع تلك الأمراض لتعديل العدادات اليومية والتي تنعكس إيجاباً على الصحة العامة.
وأشار الى ان أهمية الالتزام بتعليمات الطبيب في حال منحه رخصة الإفطار لأن الصحة هي الأولى فضلا عن انه شهر الرحمات وليس الأضرار الصحية لافتاً إلى أنَّ ضرورة الالتزام بتعليمات الأطباء وتناول الأدوية في مواعيدها لتفادي أي مضاعفات.
وقال أنَّ طب العائلة تخصص جامع لمختلف التخصصات لافتاً الى أنّ «الرعاية الأولية في الكويت متميزة جداً بل أن الكويت سباقة في تطبيق مفاهيم طب العائلة ومراكزنا الصحية تتوفر فيها مختلف العيادات التخصصية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock