جامعة الكويت

بنك بوبيان يختتم هاكاثون عملاء PRIME وطلبة جامعة الكويت لاكتشاف حلولاً مبتكرة ودعمها

•تناول أفكاراً إبداعية حول تطوير الخدمات الرقمية

•المجحم: الافكار المطروحة اظهرت قدرات إبداعية شابة فاقت تواقعاتنا

اختتم بنك بوبيان فعاليات الهاكاثون المخصص لعملائه الشباب من حساب PRIME و طلبة جامعة الكويت والذي اطلقه مؤخراً بالتعاون مع منصة بلغ آند بلاي العالمية بهدف دعم الإبتكار والإبداع الرقمي وتقديم افكاراً جديدة وحلول مبتكرة تنعكس إيجابياً على مستوى منتجات وخدمات البنك الرقمية وخدمة العملاء.
وخلال الاختتام تمَّ استعراض ومناقشة المشاريع المُقدمة في الهاكاثون بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم وعميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف في جامعة الكويت د. عادل الوقيان.
كما تمَّ الإعلان عن الفرق الفائزة بالمسابقة، إذ فاز بالمركز الأول فريق AI 13 Group بجائزة قيمتها 1000 د.ك دينار ,في حين فاز بالمركز الثاني فريق Passionate Tech Group بجائزة قيمتها 500 د.ك
وبهذه المناسبة قال المجحم «نختتم اليوم أحد مبادرات بنك بوبيان الهادفة إلى خلق بيئة داعمة لتحفيز الافكار الإبداعية الشبابية مع تمكين خطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في دولة الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.
وأوضح المجحم أنَّ فكرة الهاكاثون جاءت تحقيقاً لتعزيز التعليم والابتكار وإطلاق العنان لطاقات الطلاب الشبابية وتخريج كوادر مؤهلة قادرة على التعامل مع التحديات الابتكارية التي تواجهنا بصورة مستمرة وتقديم أفضل الحلول الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل الرقمي.
وأضاف ان الهاكاثون الذي أُقيم خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس 2023 بكلية العلوم الإدارية – جامعة الكويت وفر الفرصة للمشاركين لمناقشة أفضل الافكار الابداعية ووضع مهاراتهم وخبراتهم محل التنفيذ لاسيما في ظل التنافس الذي تشهده بيئة العمل حالياً.

مشاركات وأفكار إبداعية فاقت التوقعات

وأشار المجحم إلى ان المشاركة في الهاكاثون لاقت اقبالاً كبيراً منذ الإعلان عنه متجاوزة الـ 200 مشاركاً ليتم اختيار 40 مشارك ومشاركة فقط تناولت افكارهم إطلاق ابتكارات جديدة لتطوير الخدمات الرقمية مقدمين نماذج وحلول عملية تضم العديد من الأفكار المبتكرة موضحاً ان هذه الأفكار والحلول المطروحة تمت مراجعتها من قبل فريق بوبيان الرقمي وبتوجيه من فريق بلغ آند بلاي.
وأكد أن فكرة الهاكاثون من شأنها تجديد وتحفيز الطاقات الإبداعية وإظهار مواهب لدى هذه الشريحة منوهاً ان بنك بوبيان مستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التطور الإبداعي والمساهمة في التحول الرقمي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد الرقمي والخدمات الرقمية المبتكرة.
واختتم المجحم موجهاً الشكر إلى جامعة الكويت وفريق بلغ آند بلاي باعتبارهم الشريك الاستراتيجي في نجاح الهاكاثون مؤكداً على ضرورة تعزيز مثل هذه الأنشطة بشكل دوري على مستوى الكليات لما تقدمه من خدمة لصقل قدرات الطلبة والاستثمار في خلق مؤهلات قادرة على التعامل مع مختلف التحديات لاسيما الرقمية.
وفي سياق متصل أعرب المشاركون في الهاكاثون عن سعادتهم بالمشاركة وان يكونوا جزءاً من هذا البرنامج حتى إن لم يكونوا من الفائزين موجهين الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم المسابقة لتشجعيهم وتحفيزهم للمضى قدماً نحو إمكانية تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات ناجحة قابلة للتطبيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock