قسم السلايدشو

الحكومة .. تعديل قانون منع الإختلاط بوضع عازل بين الطلبة والطالبات في القاعة!!

kwgov

أكاديميا | خاص

تداولت بعض الأوساط الإعلامية والسياسية والأكاديمية عن نية الحكومة تعديل قانون منع الإختلاط ويكون ذلك عن طريق وضع عازل في المحاضرة بين الجنسين، وبذلك يستطيع أستاذ المقرر من إلقاء المحاضرة على الجنسين مع مراعاة الفصل بينهما.

يذكر أن القانون الذي أقر 24/ 1996 تضمن في تفاصيله أن «وصولاً إلى الوضع الشرعي يتم تطوير المباني القائمة لكليات ومعاهد ومراكز جامعة الكويت، والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بما يضمن منع الاختلاط بوضع أماكن خاصة للطالبات في المباني وقاعات الدرس والمختبرات والمكتبات والأنشطة والخدمات التربوية والإدارية، وجميع المرافق، على أن يلتزم عند تصميم المباني التي تستحدث بالمتطلبات السابقة».

وبذلك وجدت الحكومة رأي يفيد أن منع الإختلاط يشترط فقط عدم التواجد معاً، مما يعطي الحكومة المساحة في أن تضع العوازل في القاعات الدراسية كحل لتقليل التكلفة المادية التي نتج عنها هذا القانون في بناء مشروع الشدادية ولإزالة العراقيل التي تسبب بها، ويكون بذلك حل وسط في عدم التعدي على الحرمة الشرعية وتقليل المصاريف التي ترتبت عليه. وينطبق هذا التوجه على الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ومشاريعها القادمة.

وتنوي الحكومة عرض هذا الخيار لأخذ آراء نواب المجلس وإنطباعاتهم ومن ثم دراسة الخطوة التي تليها.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock