أخبار منوعة

الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية توقع اتفاقية تمويل دراسة 750 طالباً اردنياً

وقعت «الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية» مع جمعية «صندوق حياة» للتعليم يوم الاثنين اتفاقية اطلاق برنامج القرض الحسن للتعليم الجامعي والمهني بقيمة 140 الف دولار لتمويل التعليم الأكاديمي الجامعي لحوالي 750 طالباً وطالبة.
ووقع الاتفاقية مدير مكتب الهيئة لدى الأردن مصطفى العواد وعن الجمعية امين سر الصندوق ابراهيم بيوض بحضور القائم بالاعمال في سفارة دولة الكويت بالأردن المستشار الدكتور مبارك الهاجري والقنصل في السفارة فهد العنزي.
وقال الهاجري لوكالة الانباء الكويتية «كونا» «إن الاتفاقية تجسد شعار «الكويت بجانبكم» قولا وعملا من خلال تمويل دراسة الطلبة ومساعدتهم على انهاء تعليمهم الجامعي ويخدموا بلدهم» مؤكداً أهمية العطاء الكويتي الممتد في مختلف انحاء العالم عبر مشاريع تسند جهود المؤسسات والجمعيات الخيرية ما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.
واكد الهاجري اهمية ارتكاز العطاء والعمل الخيري على عوامل التعليم والصحة والتمكين بصفتها عوامل مهمة ليكون العطاء مثمرا ومستداما مشيدا ببرنامج حياة للتعليم في دعم الطلبة ومدهم بالعلم.
من جهته قال مدير مكتب «الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية» في الأردن مصطفى العواد عقب التوقيع «ان الاتفاقية تأتي كأحد التدخلات التنموية للهيئة لايجاد الحلول والمعالجات التي يحتاجها الأفراد والأسر ذوي الدخل المحدود في الأردن نظراً لازدياد عدد الطلبة الذين لا يملكون القدرة على دفع الرسوم الجامعية المطلوبة منهم».
واضاف العواد «إنَّ دعم البرنامج يأتي في اطار الدعم الكويتي المستمر للفئات المحتاجة في المجتمع الأردني ضمن جهود تنفذها الهيئة من خلال مشاريع وبرامج تنموية وتعليمية في المملكة».
بدوره ذكر أمين سر «صندوق حياة» ابراهيم بيوض «إنَّ دولة الكويت تقدم الكثير فكانت دائماً كويت الخير» مشيداً ببرنامج الهيئة واثره في رفد صندوق حياة بالدعم الذي يساعده على مواصلة أداء رسالته في اغاثة الطلبة المحتاجين في الأردن ما يساعدهم على التفرغ لطلب العلم وتحقيق النجاح.
كما أشاد بيوض بدور سفارة دولة الكويت في الأردن في تسهيل المهام الاغاثية والعمل الإنساني الكويتي والمساعدة في ايصاله لمستحقيه.
واستمع الدكتور الهاجري والحضور الى ثلاث قصص نجاح حققها طلبة تخرجوا بفضل الدعم الذي قدمه الصندوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock