جامعة الكويت

تعقيب جمعية أعضاء هيئة التدريس على تصريحات أمين عام الجامعة

د. محمد الخضر رئيس الهيئة الإداريةد. محمد الخضر رئيس الهيئة الإدارية

أعرب الدكتور محمد جاسم الخضر رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت عن استياء الجمعية وامتعاضها من تصريحات أمين عام الجامعة أ.د نبيل اللوغاني وذلك في حفل جائزة التميز الإداري الذي نظمته الأمانة العامة للجامعة والتي تعرض فيها لسمعة أساتذة الجامعة واتهامهم بالتلاعب في درجات الطلبة وتغيبهم عن المحاضرات وإهانتهم للطلبة وممارستهم للشحن الطائفي والقبلي وتشجيع الطلبة على التطرف الديني وكذلك اتهامه لبعض أعضاء هيئة التدريس بمخالفات مالية تتصل بأموال مكاتب الاستشارات بالكليات .

وصرح رئيس الجمعية بأن هذه التصريحات غير المقبولة قد أساءت الجمعية وأثارت حفيظتها واستنكرتها جملة وتفصيلاً كونها صدرت من أستاذ جامعي بحق زملاء له بالجامعة. وأكد الدكتور الخضر بأن سلوك عضو هيئة التدريس والتزامه بواجباته وأداء رسالته السامية على الوجه الأمثل هي عنوان لأي جامعة متقدمة، وإن أي إساءات توجه لأعضاء هيئة التدريس دون دليل واضح تعد امتهاناً لكرامته وتعدياً على حقوقه ، وأكد في الوقت نفسه على أن الجامعة ليست مرتعاً للفكر المتطرف ولن تكون كذلك .

وأشار د. الخضر بأنه كان حري بالأمين العام الاضطلاع بدوره الحقيقي وهو متابعة المهام المالية والإدارية الخاصة بالتعليم الجامعي ومعالجة القضايا الجامعية الملحة ومنها تأخر صرف مستحقات أعضاء الهيئة التدريسية عن الأعباء الإضافية للفصل الدراسي الماضي وكذلك المستحقات المالية للمهمات العلمية ، وأيضاً متابعة إقرار كادر أعضاء هيئة التدريس ومميزاته المعطل منذ سنوات وكذلك إقرار التعديلات المقترحة على كادر المدرسين المساعدين ومدرسي للغات وكذلك متابعة إقرار صرف بدل النقدي لتذاكر السفر السنوية لأعضاء الهيئة التدريسية ومتابعة موضوع الخصومات التي تمت على رواتب بعض المدرسين المساعدين والمحاضرين والموجهين الإكلينيكيين ، بدلاً من الغوص في قضايا في غير نطاق مهامه وإختصاصاته والإدلاء بتصريحات إعلامية تهدف إلى تشويه سمعة أعضاء الهيئة التدريسية والجامعة معاً الأمر الذي يخلق نوعاً من البلبلة وعدم الاستقرار داخل الحرم الجامعي .

وأكد الدكتور الخضر إلى ضرورة الابتعاد عن الخوض في الأمور التي تسئ إلى الجامعة وإلى أساتذتها وإلى طلبتها ، فالجامعة بحاجة إلى من يدفعها إلى الأمام وإخراجها من كبوتها وعثرتها والأخذ بيديها لعبور أزمتها الحالية لا إلى من يزيد الطين بلة ويدفعها إلى الوراء، منوهاً إن كان لدى الأمين العام دلائل على مخالفات مالية لبعض أعضاء هيئة التدريس سرعة تقديمها إلى القضاء بدلاً من التصريحات الإعلامية التي لا طائل من ورائها البتة.

وناشد رئيس الجمعية معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة بمتابعة مثل هذه الأمور التي تربك العملية التعليمية وتزيد القضايا الجامعية استفحالاً وتعقيداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock