قسم السلايدشو

القبندي: شرحنا ملاحم شهداء القرين لفريق أوروبي ألماني وبلجيكي وهولندي

 صورة جماعية أمام متحف بيت القرين صورة جماعية أمام متحف بيت القرين

زار فريق أوروبي ألماني وبلجيكي وهولندي، مشارك في العمل الوطني “أوبرا ديرة .. نبقى كويتيين”، المقام تحت رعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه، زار متحف (شهداء القرين) – بيت القرين – بمعية وفد من مكتب الشهيد يتكون من مدير مكتب المتابعة والتنسيق ناصر القبندي، والمنسق الإداري طارق بورحمة، والمراقب بإدارة الرعاية الأسرية صديقة دشتي، ورئيسة قسم التطوير والتدريب هديل الشريعان، وبحضور قائد الأوركسترا المايسترو البلجيكي إشتاين سوفنيرز Stijn Saveniers ، ونخبة من الموسيقيين الغربيين المشاركين مع الشباب الكويتي في ملحمة “أوبرا ديرة”.

وأكد القبندي أن الوفد الأوروبي، الذي يستضيفه مكتب الشهيد، للمشاركة في “أوبرا ديرة” التي تخليد ذكرى الشهداء وثيمة الاستشهاد في سبيل الوطن، أبدى تأثره مما شاهده من وحشية النظام الصدامي، وبسالة شهداء الكويت معربا عن إعجابه بالدور البطولي الذي لعبه الشعب الكويتي في مقاومة الاحتلال العراقي للكويت في عام 1990.

وأضاف يقول قدمت والزملاء شرحا وافيا عن ملحمة شهداء بيت القرين الراسخة في وجدان الكويتيين وذاكرتهم، والتي يرويها متحف (شهداء القرين) بشموخ بكل ما فيه من صور التضحية والبطولة عن شباب قدموا أرواحهم من أجل وطنه، في صرح يخلد ذكرى الشهداء الأبرار، سيظل شاهدا حيا يروي تفاصيل بطولات الشهداء من أبناء الكويت جيلا بعد جيل.

وقال القبندي إن الوفد الأوروبي أشار إلى أهمية بيت القرين ومكانته لكل من يزوره، ليسمع ويرى قصة تلك الملحمة الموثقة، حيث أن كل زاوية في البيت تحكي حدثا هاما فداء للكويت، وملحمة وطنية كويتية رائعة ذهب ضحيتها 12 شهيدا قدموا أرواحهم ودماءهم وليعطوا العالم صورة واقعية وحية عن صمود الشعب الكويتي ومقاومته.

192220151105

192220151104


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock