قسم السلايدشوأخبار منوعة

أكاديمية هندية: مكتبة صباح الأحمد بنيودلهي منارة ثقافية

  • الناجم: الكويت تسعى لمد الإشعاع المعرفي إلى العالم

أكدت أكاديمية هندية، أمس، أن مكتبة الشيخ صباح الأحمد بنيودلهي منارة ثقافية ثرية للعلم والمعرفة.

وذكرت نائبة رئيس الجامعة الملية الإسلامية نجمة أختر في لقاء بسفير الكويت لدى الهند جاسم الناجم، أن هذه المكتبة الغنية بالمراجع والكتب العربية المميزة أصبحت مقصدا للباحثين ودارسي الثقافة العربية والتاريخ الإسلامي من مختلف المناطق الهندية.

وقالت إن المكتبة، التي افتتحت في عام 2011 بالمركز الثقافي العربي الهندي في الجامعة، تعد معلما آخر في تاريخ العلاقات القديمة والقوية بين البلدين، مشيدة بحرص سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد على الارتقاء بالأنشطة التعليمية والثقافية في مختلف أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن الربط الإلكتروني للمكتبة مع غيرها من المكتبات المميزة في الكويت، مثل: المكتبة الوطنية ومكتبة جامعة الكويت، سيوفر فرصة مناسبة للطلبة والأكاديميين للاطلاع على المزيد من المراجع والمصادر.

مهد الحضارة

من جانبه، قال السفير الناجم إن الهند كانت مهدا للحضارة البشرية، ويجمعها بالكويت تاريخ كبير يتشعب في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والعلمية.

وأكد السفير التزام الكويت بتسخير كل الجهود للمشاركة في الأنشطة الأكاديمية والثقافية بجميع أنحاء العالم، وتفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة مع الدول الصديقة في هذه المجالات، لتحقيق أكبر قدر من المكاسب، من خلال المنح الدراسية والبرامج الموضوعة، لتبادل الزيارات بين الطلاب والأكاديميين في الجامعات والمراكز العلمية.

وأضاف أن الكويت تسعى جاهدة لمد الإشعاع الثقافي والمعرفي إلى العالم أجمع، بتوجيه من “قائد العمل الإنساني” سمو أمير البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock