جامعة الكويت

جامعة الكويت نظمت ورشة استخدام برامج زوتيرو لتنظيم مصادر ومراجع الأبحاث لمنتسبيها

أكاديميا | جامعة الكويت

نظم قطاع الأبحاث – مكتب التعاون البحثي الخارجي والاستشارات – ورشة عمل حول استخدام برامج زوتيرو لتنظيم مصادر ومراجع الأبحاث لأعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الدراسات العليا في جامعة الكويت ، وذلك في يوم الأحد الموافق 5 مارس 2023 في كلية العلوم الإدارية بمدينة صباح السالم الجامعية –الشدادية، قدمها د.حسين إبراهيم من قسم الإعلام بكلية الآداب.

وذكر د.حسين إبراهيم أن الورشة تهدف إلى تعريف أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الدراسات العليا والباحثين في جامعة الكويت بطريقة استخدام برنامج زوتيرو الخاص بإدراج وترتيب وتنظيم مصادر ومراجع البحث العلمي وطرق إدراجها في رسائل الماجستير وأطروحات الدكتوراة، إضافة إلى الاستخدام الأمثل له في الأبحاث العلمية لنشرها في المجلات العلمية المحكمة، مبينًا أنّ برنامج زوتيرو يتميز بأنه برنامج مجاني مع قدرته العالية على تنظيم المصادر بأسلوب إلكتروني يوفر على الباحثين الوقت في تنظيم مصادر ومراجع أبحاثهم العلمية.

كما تطرق د. حسين إبراهيم إلى عدة محاور في الورشة منها: مقدمة في استخدام زوتيرو، وإنشاء مكتبة خاصة بزوتيرو ،وإدراج المراجع والمصادر في برنامج الوورد، وحفظ الملفات في زوتيرو، وإنشاء مكتبة مشتركة مع باحثين آخرين.

ومن جانبها ، شجعت مساعد نائب مدير الجامعة للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات د. حنين الغبرا منتسبي جامعة الكويت على استخدام برامج زوتيرو، مؤكدةً أنّ قطاع الأبحاث يسعى من خلال ورشة العمل إلى دعم الباحثين الشباب ومضاعفة إقبالهم على إنجاز المزيد من مشاريع الأبحاث ذات القيمة العلمية والجودة العالية؛ مما سيؤدي إلى تعزيز المكانة العالمية لجامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock