وزارة التربية

استعدادات مبكِّرة للعام الدراسي المقبل بخطة ومهام محدّدة لكل قطاع


– 2 أبريل بدء تسجيل مستجدي «الإبتدائي» و31 مايو آخر يوم لتسجيل الرياض

تمهيداً للعام الدراسي المقبل، يبدأ تسجيل الطلبة المستجدين في المرحلة الإبتدائية (الصف الأول) يوم الأحد الموافق 2 أبريل، فيما يمتد تسجيل المستجدين في رياض الأطفال حتى يوم الأربعاء الموافق 31مايو.

ومع بدء العد التنازلي لنهاية العام الدراسي الحالي وضعت وزارة التربية خطة استعداد مبكرة للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، يتحمل بموجبها كل قطاع مسؤولية تنفيذ المهام المنوطة به، بدءاً بقطاع التعليم العام المعني بجهوزية نحو 900 مدرسة في المناطق التعليمية، وتوفير احتياجاتها من الهيئات التعليمية والإدارية والإشرافية، مع تنفيذ قرارات النقل الخارجي لأعضاء الهيئة التعليمية، وتوزيع المعينين الجدد على المناطق وفقاً للعجز والفائض واستكمال مقابلات الوظائف الإشرافية لوظيفة مدير مدرسة ومدير مدرسة مساعد.

وكلفت الخطة قطاع التعليم الخاص بوضع تصور للكثافات الطلابية في المدارس العربية، فيما كلفت قطاع البحوث التربوية والمناهج بتسريع حركة الكتب للفصلين الدراسيين الأول والثاني، ومتابعة ممارسات طباعتها المطروحة من قبل إدارة التوريدات والمخازن. كما كلفت قطاع المنشآت التربوية بمتابعة ملف الصيانة وإجراء الصيانة الوقائية لأجهزة التكييف في المدارس، ووضع خطة لإصلاح العوازل في المدارس ذات الخرير، فيما دعت القطاع الإداري إلى الانتهاء من ملف تعيين التعاقدات المحلية والخارجية وعمال النظافة المعينين على عقود الوزارة.

وإلى القطاع المالي، شددت الخطة على ضرورة تحريك العقود المتعثرة، وأهمها الحافلات المدرسية ومتابعة وثائق المناقصات مع الأجهزة الرقابية، فيما حددت أدوار القطاع القانوني بمتابعة القضايا المرفوعة من وضد الوزارة ودور قطاع التنمية بتفعيل الأنشطة المدرسية والرحلات والزيارات فور توافر الحافلات المدرسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock