التطبيقي

لقاء تنويري لقسم اللغة الفرنسية بالتربية الأساسية

Logo PAAET2

نظم قسم اللغة الانجليزية بكلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب لقاء تنويري للطالبات المستجدات و المستمرات لبرنامج اللغة الفرنسية و ذلك بمبني الكلية.

خلال اللقاء قدمت عضو هيئة تدريس اللغة الفرنسية بقسم اللغة الانجليزية و عضو لجنة الارشاد الأكاديمي د. شذا الحوطي شرح تفصيلي عن تخصص اللغة الفرنسية و خصائصها و كيفية اكتسابها أثناء مراحل الدراسة, موضحة مدى اختلاف اللغة الفرنسية عن غيرها من اللغات بالنطق و مخارج الحروف حيث تبدأ الطالبة السنوات الدراسية الأولى بمقررات المهارات الأساسية مثل القواعد و القراءة و المحادثة لتأسيس الطالبة و تدريبها على مهارات و استراتيجيات اللغة الفرنسية من أجل الفهم و الاستيعاب.

كما أشارت د.الحوطي الى الطرق و الوسائل التي تقوم باستخدامها مع الطالبات لإتقانهن مهارات اللغة و تحفيزهن على المثابرة و التدريب الذاتي المكثف بعد المحاضرات مثل وسائل الاعلام المقروءة و المسموعة و القصص و الافلام.

في الختام قامت د.الحوطي بشرح تفصيلي لصحيفة التخرج و تسلسل المقررات التخصصية الاجبارية و الاختيارية و المقررات العامة , مشددة على ضرورة اللجوء الى المرشدين الأكاديميين بالقسم أو مكتب النشاط و الرعاية الطلابية في حالة مواجهة الطالبات اي صعوبات دراسية أو اجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock