وزارة التربية

طلبة القسم العلمي يؤدون امتحان «الأحياء» و«الأدبي» يقدمون «الفلسفة»

«التربية»: نتائج الاختبارات مُبشّرة وحالات الحرمان في انخفاض



يستأنف طلبة الصف الثاني عشر اختباراتهم بعد راحة امس، حيث يؤدي طلبة القسم العلمي امتحان مادة الاحياء، بينما يقدم طلبة الادبي اختبار الفلسفة.

وزف مصدر تربوي عبر بشرى سارة للطلبة وأولياء أمورهم، اذ أكد أن النتائج الاولية مبشرة ومطمئنة، مشيراً الى الوعي الذي لوحظ على الطلبة في الالتزام بالنظم واللوائح الخاصة بلائحة الغش. وأضاف المصدر أنّه وحسب الاحصائيات التي تصدر من الكنترول بشكل يومي لحالات الحرمان فإنّه من الملاحظ أن الحالات في انخفاض مستمر، لافتاً الى أن عدد كل يوم يكون اقل من الذي قبله. ولفت الى أن عدد حالات الحرمان في الجولتين الاولى والثانية من الاختبارات خلال اربعة ايام بلغ 1185 حالة.

وعلى صعيد متصل، أكد الموجه الفني الأول للتربية الإسلامية في منطقة الجهراء التعليمية عبدالرحيم السرحان أنه تقدم لاختبار مادة التربية الإسلامية عدد 41478 طالباً وطالبة، منهم 25604 من القسم العلمي و15874 من «الأدبي».

وأوضح السرحان ان اختبار الاسلامية كان واضحاً ومباشراً ومراعياً جميع الفروقات ومتناسبا مع قدرات المتعلم، ولم تردنا أي استفسارات تخص الاختبار، مشيراً الى ان المؤشرات الأولية لعملية تصحيح الاختبار كانت مطمئنة ومبشرة، مشيداً بجهود ابنائه الطلبة في المذاكرة وحرصهم على نيل الدرجات العالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock