وزارة التربية

21 مؤسسة علمية تشارك بمعرض الفرص الدراسية في ثانوية فهد الدويري

أكد مدير الانشطة التربوية بمنطقة حولي التعليمية د. ماجد العلي حرص «التربية» على توفير أفضل الأجواء لأبنائها الطلبة من خلال الوسائل المتاحة والتي تساهم في تحديد تخصصاتهم العلمية المستقبلية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به د. العلي للصحافيين خلال افتتاحه معرض الفرص الدراسية والذي اقيم بثانوية فهد الدويري للبنين بمشاركة اكثر من 21 مؤسسة تعليمية اضافة الى الجهات العسكرية في وزارتي الداخلية والدفاع والحرس الوطني واوضح د. العلي ان الهدف من المعرض اطلاع الطالب على الكليات التي يرغب في اكمال دراسته فيها ومعرفة النسب المطلوبة وكل ما يتعلق بالكلية من لوائح ونظم، مشيرا الى ان الاسبوع المقبل سيكون هناك معرض خاص لبناتنا الطالبات وسيتم الاعلان عنه.

من جهتها قالت مراقبة الخدمة النفسية والاجتماعية بمنطقة حولي التعليمية هيفاء الايود ان هذا المعرض يعتبر مساهمة لدعم خطط التنمية التي تهدف الى بناء وتنمية قدرات ابناء الكويت بمشاركة وبفاعلية اكبر في نهضة البلد في الحاضر والمستقبل لافتة الى ان عدم دقة اختيار الطلبة للتخصصات التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وطموحاتهم ستؤثر على مخرجات التعليم.

من جانبه اكد مدير ثانوية فهد الدويري للبنين د.عبدالعزيز الجاسم ان الطالب في هذه المرحلة يعاني الحيرة في تحديد اختياره الدراسي المستقبلي مشيرا الى انه في اشد الحاجة الى من يأخذ بيده ويضيء له مصباحا يهديه الى حسن الاختيار فكان هذا المعرض فكرة رائعة ليزيل عن ابنائنا الطلاب الحيرة والقلق.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock