التطبيقيحصري أكاديميا

غداً.. آخر موعد لتقديم طلبات التظلمات للتعيينات والبعثات في «التطبيقي»

مصادر أكاديمية: لم يتم الانتهاء من إجراءات التعيينات في بعض الأقسام العلمية حتى يتم الإعلان عن أسماء المعينيين

التعيين في كليات الهيئة يخضع لشروط ومعايير أكاديمية.. لا يمكن التغاضي عنها

أكاديميا | التطبيقي – خاص

يعتبر يوم غداً الاربعاء الموافق 11 يناير 2023 هو آخر موعد لتقديم طلبات التظلمات من التعيينات والبعثات في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والتي حددتها اللجنة المشكلة من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي دكتور حمد العدواني، وذلك على خلفية عدد من الشكاوى والتظلمات التي تقدمها بها البعض بشأن التعيينات والبعثات التي جرت في اعلان الهيئة عن الأعوام 2021/2020 و2022/2021.
وشكّلت اللجنة برئاسة الدكتور عبدالله المزروعي من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وعضوية كلاً من الاستاذ الدكتور عادل الشرف من كلية التربية جامعة الكويت والدكتور حمود الدويسان من كلية الحقوق بجامعة الكويت.
وفي هذا السياق أعلنت اللجنة عن استقبال الشكاوى والتظلمات من خلال البريد الإلكتروني التالي: ‏[email protected]
‏‎أو من خلال التسليم باليد لمكتب معالي الوزير ببرج السنابل – الدور 33 وذلك ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 2022/12/28 وحتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 2023/1/1.
وفي السياق ذاته كشفت مصادر أكاديمية عن عدم الإعلان عن أي نتائج التعيينات في كليات الهيئة، مستغربة الحديث عن نتائج التعيينات، وقبول البعض، في حين أن بعض الأقسام العلمية لم تنتهي من اختيار الأساتذة المرشحين للتدريس، ومازالت تبحث الأوراق والمستندات وفق المعايير الأكاديمية والشروط التي حددتها لكل تخصص على حدا في إعلان التوظيف.
وأشارت المصادر إلى أن التظلمات من التعيين ربما ستكون للمتقدمين الذين تم رفض أوراقهم ومستنداتهم على منذ البداية، قبل البدء في اجراء المقابلات الشخصية للمرشحين.
وألمحت المصادر إلى ان أحد أسباب الرفض لبعض المتقدمين ربما يكون بسبب عدم تتطبق الشهادات العلمية التي حصل عليها المتقدم، – أي ان البكالوريوس في تخصص ما، والماجستير في تخصص آخر، أو ربما يكون الماجستير في تخصص مختلف عن الدكتوراه، وهي أمور يتم مراجعتها من قبل لجنة التعيينات في كل قسم.
وكان الوزير العدواني قد حدد اختصاصات اللجنة بتلقي الشكاوى والتظلمات المقدمة من المتقدمين لإعلانات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتعينات أو البعثات عن الاعوام المذكورة، كما تعلن اللجنة عن تحديد الزمان والمكان لفتح وتلقي الشكاوي والتظلمات الخاصة بالمتقدمين لفترة اسبوعين.
حيث يحق للجنة طلب أي بيانات أو مستندات خاصة لمقدمي الشكاوى والتظلمات لإنجاز أعمالها وسماع أقوال من تراه لازما لأداء مهامها، كما لها الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الاختصاص في سبيل إنجاز أعمالها، على أن ترفع تقريرها بنتائج أعمالها إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock