جامعة الكويت

مركز التدريب الهندسي والخريجين ينظم معرض التصميم الهندسي الثالث والأربعين من 9 إلى 11 يناير الجاري

أكاديميا/متابعات

تحت رعاية معالي الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ينظم مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي وذلك خلال الفترة من 9 الى 11 يناير 2023.

وبهذا الصدد أكد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الاستاذ الدكتور عايد عطالله سلمان في كلمة له مدى الحرص والاهتمام الكبير التي توليها الكلية في سبيل تخريج كوكبة مؤهلة لسوق العمل الهندسي. وذكر أ.د. السلمان أن هذا المعرض أحد الأمثلة والشواهد على قدرة الطلبة في منافسة أفضل العقول وأمتع الافكار حيث يضم قصصاً حيّة للنجاح، وأمثلة المستقبل المشرق الذي ينتظر هؤلاء الطلبة والخريجين.

وأشار أ.د السلمان إلى أن كلية الهندسة والبترول هي كلية رائدة بمنتسبيها وبرامجها ومختبراتها وطرق التدريس فيها وبنوعية خريجيها الذين كانوا ولا زالوا المفضلين لدى كافة جهات العمل في الدولة. وبدوره ذكر مدير مركز التدريب الهندسي والخريجين الدكتور دعيج سعود الركيبي أن مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول ينظم معرض التصميم الهندسي في نهاية كل فصل دراسي تتويجا لمشاريع التصميم الهندسي وذلك نتيجة عملهم خلال سنوات دراسة الهندسة، موضحاً أن الهدف من إقامة هذا المعرض هو عرض الابتكارات والاختراعات والتصاميم التي يعملها مهندسي ومهندسات طلبة الكلية للسنة النهائية ضمن التصميم الهندسي، ويضم المعرض المشاريع العلمية من مختلف التخصصات العلمية للكلية وهي الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة الصناعية والنظم الادارية والهندسة الكيميائية، والهندسة الكهربائية، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة البترول.

وأشار د. الركيبي إلى أن معرض التصميم الهندسي ٤٣ يشارك فيه 296 طالباً وطالبة في 78 مشروع من مختلف الأقسام العلمية بكلية الهندسة والبترول .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock