جامعة الكويت

طلبة الكويت يفضلون العمل في النفط والطاقة والبنوك لرواتبها التنافسية

1280x960 (2)

أظهرت نتائج استبيان شركة يونيفرسام للطلاب الموهوبين في الشرق الأوسط لعام 2016 معلومات قدمها أكثر من 709 طلاب وطالبات من 5 جامعات في الكويت حول آرائهم عن الشركات والأمور التي تدفعهم لاتخاذ القرارات المهنية.

وأوضح الاستبيان أن العوامل التي تؤثر في الطلبة وتحفزهم على اتخاذ قراراتهم واختيار الشركات المفضلة، أنهم يرغبون برواتب تنافسية، وهي الموجودة في قطاعات النفط والغاز، والطاقة المتجددة والنووية، والبنوك.

من جهتها، قالت رئيسة مجلس إدارة الاستشارات الاستراتيجية في «يونيفرسام»، كلاوديا تاتانيلي، في تصريح عن هذا الاستبيان: «النتائج أعطت فكرة عن الأولويات بالنسبة للطلاب في الكويت، وبالتأكيد فإن الشركات التي تقدم الريادة، وبيئة العمل الإبداعية، وفرص السفر خارج الدولة، ستلقى اهتمام الخريجين، لكنها بالتأكيد ستضيّعِ فرصة استقطاب أفضل الطلاب الموهوبين، في حال لم تقدم لهم أفضل الرواتب التنافسية».

وعند سؤالهم عن المجال المهني المفضل، وقع اختيار أكثر من نصف طلاب الأعمال/التجارة على قطاع البنوك، فيما جاءت الخدمات الاحترافية في المرتبة الثانية.

وبالنسبة للشركة المفضلة التي يرغبون بالعمل فيها، أوضح معظم الطلاب المشاركين في الاستبيان، أنهم يرغبون بالعمل في شركة نفط الكويت. كما شملت الاختيارات التي وضعها الطلاب في الاستبيان كلاً من غوغل، والهيئة العامة للاستثمار، وبنك الكويت الوطني.

وبالانتقال إلى طلاب الهندسة – تقنية المعلومات، جاء تحقيق الإبداع والريادة بين أكثر الأهداف المهنية الشخصية المرغوبة، حيث صعد أربع مراتب عما كان عليه في استبيان 2015. واختار معظم طلاب «تقنية المعلومات» قطاع الطاقة، ليكون المجال المفضل للعمل بعد التخرج.

جدير بالذكر، أن معدل الراتب الشهري المتوقع لدى الطلاب الكويتيين 1012 ديناراً.

معدل الراتب الشهري المتوقع لدى الطلاب الكويتيين 1012 دينار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock