وزارة التربية

“شؤون التعليم” تناقش أسباب تدهور التعليم في المؤسسات التعليمية وتحقق في سرقات البحث العلمي

تعقد لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد اجتماعاً اليوم الخميس لبحـث ودراسـة أسباب تدهور التعلـيم فـي المؤسسات التعليميـة ومـدى فاعليـة خطط وزارة التربية في النهوض بالمنظومة التربوية والتعليمية.

وبناءً على التكليف المذكور أعلاه ستناقش اللجنة خـطـط وزارة التربية المتعلقة بتعليم فئة الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحديداً متلازمة الداون، والاقتراحـات بقـوانين بتعـديل القـانون رقــم (10) لسـنة 1995 فـي شـأن مكافـآت الطلبـة بالجامعات والكليات الجامعيـة ومعاهـد التعلـيم الـعـالي. وعـددها (4) اقتراحات.

وتناقش اللجنة تكليفها بـالتحقيق في موضـوع سـرقات البحث العلمـي ومـا نـتج عنـه مـن الحصول على أموال بغير وجه حق نتيجة هذا البحث.

ويحضر الاجتماع وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، ووكيل وزارة التعليم العالي، ووكيل وزارة التربية، ومدير جامعة الكويت، ومـديـر عـام الهيئـة العامـة للتعليم التطبيقي والتدريب والمختصين فـي الهيئة ورئيس ديوان الخدمة المدنية، والمختصون في كل جهة.

كما سينعقد الاجتماع بحضور مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة والمختصين في الهيئة، ورئيس الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون والمختصين في الجمعية، والإتحاد الوطني لطلبة الكويت، واتحاد طلبة الكويت في مصر، واتحاد طلبة الكويت في أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock