أخبار منوعة

أبرز الإنجازات الكويتية عام 2022

واصل الكويتيون تحقيق العديد من الإنجازات والنتائج المتميزة في شتى المجالات وعلى مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية والتي سطرت في سجل العمل والإبداع.

وفيما يلي أبرز تلك الإنجازات خلال عام 2022

10 فبراير الدكتورة هند القادري الباحثة في معهد دسمان للسكري التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تفوز بجائزة لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلم لعام 2021 ضمن برنامج الشرق الاوسط الإقليمي للباحثات الصاعدات 24 فبراير المظلي الكويتي إبراهيم الربيعان يسجل إنجازا غير مسبوق بتنفيذ قفزة من ارتفاع 13 ألف قدم بأكبر علم في سماء الكويت بمساحة 800 متر مربع تحت شعار (علیت مجدا ورفرفت فخرا تزامنا مع الأعياد الوطنية.

26 فبراير : دولة الكويت تدخل موسوعة (غينيس للأرقام القياسية برفع أكبر علم للبلاد بحجم 2742 مترا مربعا وتنصيبه على قمة جبلية بسلطنة عمان (جبل شمس على ارتفاع 3028 مترا عن سطح البحر بالتزامن مع الأعياد الوطنية.

21 مارس: المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) تكرم الشيخة الدكتورة سعاد محمد الصباح تقديرا لإسهاماتها النيرة في المجالات الأدبية والثقافية في دورتها الثامنة ل (اليوم العربي للشعر) في العاصمة التونسية.

23 أبريل: منظمة ب الغوص المحترفين الدولية (بادي) تمنح مركز النادي العلمي الكويتي للسباحة والغوص شهادة الامتياز لإسهامه في تطوير صناعة الغوص داخل الكويت وخارجها. 12 يونيو: الباحثان الكويتيان الدكتور ناصر الصايغ والدكتور عمار بهمن يحصلان على براءة اختراع من المكتب الأمريكي لبراءات الاختراع لابتكارهما جهازا قادرا على توصيف الحالة الفيزيائية للمعلقات النانوية المنتشرة في السوائل النانوية أثناء عملية التدفق الديناميكية.

29 يونيو: جامعة الكويت تعلن حصول الأستاذ المساعد بقسم العلوم الجراحية بكلية طب الأسنان الدكتور محمد كمال واستشاري الأنف والحنجرة بوزارة الصحة الدكتور عبدالمحسن التركي على براءة اختراع من الولايات المتحدة الامريكية لجبيرة طبية بديلة لفتائل الانف.

2 يوليو: الاتحاد الدولي للصيدلة يختار العميد المساعد للشؤون الطلابية والأكاديمية بكلية الصيدلة الدكتورة دلال الطويل ضمن 20 نجمة صاعدة

في مجال أبحاث العلوم الصيدلانية والتعليم الصيدلي.

11 أغسطس: جامعة الدول العربية تكرم الشاب الكويتي عبدالله الشمري الحائز المركز الثالث ل (جائزة التميز للشباب العربي (2022 في مجال (الأعمال التطوعية الممنوحة من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) والجائزة جاءت حول مشروع (جريدة الأمل الإلكترونية المختصة بشؤون ذوي الإعاقة. الصاعدون) المقدمة من الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية كممثلة لدولة هذه المسابقة العالمية.

2 أكتوبر: الفنانة التشكيلية منيرة القديري تحصل على جائزة الدورة ال 15 لمعرض (ترينا فيلباخ) الألماني للمجسمات الصغيرة.

3 أكتوبر: الدكتور بدر العنزي من قسم إدارة التقنية البيئية بكلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت يحصل على براءة اختراع حول تحسين المياه وحل مشكلة تلوث البيئة بطريقة علمية من مكتب براءات الاختراع والملكية الفكرية بالولايات المتحدة الامريكية

9 أكتوبر: المصور الكويتي محمد مراد يفوز بالمركز الأول في مسابقة (مونت (فوتو) العالمية المرموقة للتصوير الفوتوغرافي في عالم الطبيعةفي إسبانيا.

12 أكتوبر: الاتحاد الأوروبي للاختصاصات الطبية يختار الأكاديمي الكويتي الدكتور محمد كمال كأول ممتحن من خارج القارة في بورد جراحة الفم والوجه والفكين وجراحات الرأس والرقبة والاختيار تم 12 أكتوبر لمى فهاد العريمان تحصل على جائزة (قادة الفضاءخلال الدورة الأخيرة والتي أقيمت في العاصمة الاسبانية مدريد.

الكويت في 30 أكتوبر المصور الكويتي محمد مراد ينال الجائزة الشرفية العليا في مسابقة (بنجامين مكابا) الافريقية لتطوير الحياة البرية الافريقية ومسابقة (نيتشر بست) الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock