جامعة الكويت

برنامج التبادل الطلابي في العلوم الإدارية يستقبل الطلبة المشاركين من الجامعات الأوروبية في الفصل الدراسي الأول 2022-2023

استقبل القائم بأعمال عميد كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت أ.د. عادل الوقيان وبحضور مدير برنامج التبادل الطلابي أ.د. كمال رويبح، الطلبة الوافدين المشاركين ببرنامج التبادل الطلابي الأكاديمي بكلية العلوم الإدارية والمبتعثين من الجامعات الأوروبية التالية: ESSEC Business School-France NEOMA Business School-France, Goethe University-Germany.

رحب أ.د. الوقيان بالطلبة المشاركين من الجامعات الأوروبية واستمع الى تجربتهم خلال الشهور الأربعة التي قضوها بدولة الكويت وبالأخص دراستهم خلال الفصل الأول للعام الجامعي 2022-2023 بكلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، متأملاً أن تكون تجربتهم مميزة ومفيدة وزادت من اطلاعهم على دولة الكويت والثقافة العربية، ومتمنياً لهم عودة ميمونة لبلادهم وأن يكونوا خير من ينقل خبرتهم العلمية والعملية التي قضوها بدولة الكويت مع طلبة الكلية ومنتسبيها خلال دراستهم، وأن يشجعوا الطلبة في جامعاتهم على اختيار جامعة الكويت كوجهة للتبادل الطلابي.

وبدوره أكد أ.د. كمال رويبح أن الكلية على أتم الاستعداد لخدمة الطلبة المشاركين من الجامعات الدولية ضمن اتفاقيات التبادل الدولية المبرمة مع الكلية واستقبال المزيد منهم، موضحاً أهمية التبادل الطلابي لكونه يتيح الفرصة لزيادة التحصيل الأكاديمي، والتقريب بين الثقافة العربية والغربية ونشر روح التعاون والود بين المشاركين في برنامج التبادل الطلابي.

وأشار أ.د. رويبح إلى أن إجمالي عدد الطلبة الذين استقبلتهم الكلية منذ تفعيل برنامج التبادل الطلابي قد وصل في العام الأكاديمي 2006/2007 إلى 169 طالباً وطالبة بموجب عدد من اتفاقيات التبادل الطلابي المبرمة إلى حينه مـع 27 جامعة دولية معتمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock