وزارة التربية

محاضرات وورش عمل تحت شعار ( مدارس بلا عنف ،، مسئولية مجتمعية مشتركة )

922015105

ضمن فعاليات الملتقى العشرون لمراقبة الخدمات الاجتماعية والنفسية في مواجهة العنف الطلابي تحت شعار ( مدارس بلا عنف ،، مسئولية مجتمعية مشتركة ) نظمت إدارة الخدمات الاجتماعية و النفسية في وزارة التربية زيارات ميدانية لعدد من مدارس المناطق التعليمية تخللها عدة محاضرات, حيث قامت الموجهة الفنية للخدمة الاجتماعية خالدة الشطيبزيارة ميدانية لقسم الحالات الفردية المتخصصة بإدارة الخدمات الاجتماعية والنفسية بوزارة التربية تم من خلالها عرضالمشكلات التي يتعامل معها القسم والجهود المبذولة تجاهها وطرح بعض النماذج وكيفية التعامل معها.

و في نفس السياق نظمت منطقة العاصمة التعليمية ورشة عمل بعنوان (الاضطرابات النفسية لدى الأطفال ) قدمتها د.عزة شهيب من مركز الكويت للصحة النفسية تزامنا مع فعاليات الملتقى التربوي العشرون لمراقبة الخدمات الاجتماعية و النفسية .

ومن جانبها قامت د. سناء العصفور بزيارة ميدانية لمركز الكويت للصحة النفسية بوزارة الصحة وقام د.وليد مراد بإلقاء محاضرة عن اضطراب المسلك والعنف المدرسي والاضطرابات النفسية التي قد تحدث للمراهقين .

وقد تجولت العصفور في مركز المنارة المخصص لاستقبال الأطفال والمراهقين الذين لديهم اضطرابات نفسية وتم الإطلاع على سير العمل وعلى أحدث الأساليب العلاجية المستخدمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock