جامعة الكويت

الحمود: العمل التطوعي دليل ازدهار وتطور الدول والشعوب

82201512256

اكاديميا – كتب ـ محمد الفودري:

تصويرـ حسام المحمدي:

تحت رعاية وحضور معالي محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود افتتح النادي السيكولوجي بقسم علم النفس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت ملتقى الشباب التطوعي تحت شعار “على خطى الامير” بحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية أ.د. عبد الرضا اسيري ورئيس قسم علم النفس د. عثمان الخضر وعدداً من أساتذة وطلبة الكلية.

وبهذه المناسبة عبر محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود عن خالص اعتزازه وفخره بوجوده داخل أعلى صرح أكاديمي في الكويت متمثلا بجامعة الكويت تلك الجامعة العريقة بأساتذتها وطلبتها وجميع المنتسبين اليها، مؤكدا على مكانة كلية العلوم الاجتماعية تلك الكلية الكبيرة بمضمونها وجوهرها.

وحول ملتقى على خطى الأمير قال الحمود: هذا الملتقى يحمل في طياته معاني كثيرة لاسيما وانه يركز على العمل التطوعى وايضا عنوانه “على خطى الامير” مؤكدا ان العمل التطوعي مفخرة للعاملين بها يحصلون على الاجر من الله عز وجل والفلاح في الدنيا فالعمل التطوعي هو دليل تقدم وازدهار الدول والشعوب حتى تكون في مصاف الدول المتقدمة مؤكدا ان الشعب الكويتي جبل على العطاء والكرم ولها باع طويل في مجال العمل التطوعي.

وأعرب الحمود عن سعادتها لما تعيشه الكويت اليوم من افراح واعياد وطنية بمناسبة الاعياد الوطنية ناقلا للحضور تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد قائد الانسانية والذي سطر له التاريخ باحرف من نور بان يكون هو الاول في العالم باسره الذي يحصل على لقب ” قائد الانسانية ” ويكرم في المحافل الدولية متمنيا ان تظل الكويت دولة الانسانية والسلام.

وشدد الحمود في كلمته ان يسير جميع الكويتيين على خطى الامير هذا الزعيم الحاكم القائد لافتا ان الكويت دولة صغيرة في المساحة ولكنها كبيرة بعطاءها وفرضت احترامها على كل الشعوب ولها باع طويل في مجال العمل الانساني والتطوعي.

ومن جهة أخرى لفت الحمود ان العمل الجامعي لا يقتصر على المحاضرات والاختبارات وانما الكويت زاخرة بكل ما لديها من طاقات ومعارف وخبرات مشددا ان جامعة الكويت محط تباهي وافتخار ولا تقل مكانة عن بقية الجامعات بل تبقى هي في مصاف الجامعات المتقدمة وستظل جامعة الكويت هي الاجمل والارقى والاعرق

وتوجه الحمود بالشكر الجزيل لكلية العلوم الاجتماعية وللنادي السيكولوجي على تنظيم مثل هذا الملتقى المميز موجها رسالة للطلبة والطالبات بان يتمسكوا بالعلم ويستمروا به فهو السلاح الذي سيواجهون به تحديات المستقبل

وختم قائلا : اعشقوا تراب وطنكم فما خلقنا الا خدام لبلادنا واوطاننا.

ومن جهته أعلن عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت ا.د. عبد الرضا أسيري عن افتتاح مقر النادي السيكولوجي منذ ايان معربا عن سعادته بشهر فبراير الذين نحتفل به باربعة مناسبات عزيزة على قلوبنا وهي العيد الوطني وعيد التحرير وعيد تولي صاحب السمو مقاليد الحكم وتولي ولي العهد لولاية العهد في البلاد.

وتابع قائلا : هنيئا للكويت بهذه المناسبة مؤكدا ان حب الوطن ليس برفع الاعلام والصور فحسب وانما بالاخلاص والتفاني في العمل، مضيفا: لا نرى احلى من الكويت فعندما تهبط الطائرة مطار الكويت الدولي نشعر بالحنين والحب للكويت

وأشاد اسيري بالشيخ فيصل الحمود ووصفه بانه مكسب للوطن لانه شخص معطاء ومحب لتراب الوطن وله صولات وجولات في خدمة الوطن في العديد من المواقع والمناصب التي تبوءها كما انه داعم للعمل الاكاديمي .

وتوجه رئيس قسم علم النفس بكلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د.عثمان الخضر بالشكر الجزيل للشيخ فيصل الحمود لحضوره ورعايته للملتقى معلنا عن افتتاح مقر النادي السيكولوجي منذ عدة ايام ايمانا من الكلية بان العمل الطلابي جزء لا يتجزأ من الحياة الجماعية فهي لا تقتصر على الكتاب والمراجع وانما اثر من ذلك.

وأوضح الخضر ان العمل الطلابي يثرى الشخصية ويصقلها بالخبرات والمعارف وقد جنت الكويت ثمرته في ايام الاحتلال العراقي على دولتنا الحبيبة الكويت فاول من قاد العمل الشعبي خارج الكويت والمسيرات المنددة بالاحتلال هم الطلبة الذين تمرنوا على العمل الطلابي داخل الجامعة واكتسبوا روح المبادرة، وشكر الخضر القيادة السياسية في الكويت الداعمة دائما وابدا لجامعة الكويت.

وفي ختام الملتقى القت كلمة النادي السيكولوجي علياء لاري التي توجه بالشكر الجزيل لراعي الملتقى الشيخ فيصل الحمود ولعميد كلية العلوم الاجتماعية وجميع الاساتذة ولاسيما مشرف النادي د. ناصر المنيع.

وأضافت : من منطلق كلمة صاحب السمو الحاصل على لقب قائد الانسانية وتشجيعه الدائم على العمل التطوعي ودعمه للشباب وحرصه على العمل الخير اطلقنا عنوان ” على خطى الامير” على ملتقانا هذا املا ان يحقق الملتقى اهدافه المنشودة.

بعدها قام راعي الحفل وأساتذة الكلية بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى الذي شارك فيه عددا من الجهات التطوعية في دولة الكويت.

822015125582201512578220151258

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock