جامعة الكويت

إدارة التغذية بجامعة الكويت تقيم ندوة ” غذاؤك أثناء دوامك “

Logo kuniv3

تصوير : حسام محمدي

تحت رعاية الأمين العام المساعد للشئون المالية بجامعة الكويت عبدالله بورسلي، أقامت إدارة التغذية ندوة تحت عنوان ” غذاؤك أثناء دوامك ” والتي ألقاها استشاري التغذية الدكتور عبدالله مجبل المطوع وذلك من منطلق دور إدارة التغذية بتوعية الموظفين والطلبة حول العادات الغذائية الصحيحة أثناء ساعات العمل.

و قال مدير إدارة التغذية أنور احمد الرغيب أن هذه الندوة هي الأولى التي تقيمها الإدارة ، و أنها تتطلع إلى أقامة المزيد من الندوات للطلبة و الموظفين ، مشيرا إلى أن تم اختيار الدكتور عبدالله المطوع لإلقاء الندوة وذلك لخبرته الكبيرة في مواضيع التغذية التي تلامس شريحة كبيرة من موظفي و طلبة جامعة الكويت أثناء فترات العمل والدراسة.

و أضاف الرغيب أن الاهتمام بالتغذية يساعد على الانجاز بشكل أفضل وهو ما يزيد من الكفاءة أثناء العمل، و في هذا الصدد شرح الدكتور عبدالله المطوع أهمية عملية الهضم و مراحلها و الفرق بين جسم المرأة و الرجل من خلال حجم العضلات و بنية الجسم و معدل سرعة عملية الحرق لكل منهما.

وشدد المطوع على أهمية الالتزام بنظام صحي متكامل يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان للحصول على الطاقة والقوه اللازمة، و فيما يتعلق بالمكملات الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن ذكر أن جميعها أمور تسويقية فقط .

و من جهة أخرى اعتبر المطوع أن إتباع الرجيم والحرمان من بعض المواد الغذائية طريقة غير فعالة في إنقاص الوزن ، مبيناً أن أفصل طريقة لإنقاص الوزن بشكل صحي هي تناول وجبة بمعدل كل 3 ساعات لمساعدة الجسم على عملية الحرق.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock