وزارة التربية

زيارة المتحف العلمي المتنقل في منطقة الجهراء

822151244

أشاد محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير بالدور التربوي الذي يقدمه المتحف العلمي المتنقل التابع لوزارة التربية الذي يزور الجهراء مشيرا أن تثقيف الطلبة بالمعارض والمتاحف أمر أساسي في دعم العملية التعليمية.

وأكد الأمير لدى افتتاحه المعرض العلمي المتنقل في مدرسة ابن الطفيل صباح أمس أن منطقة الجهراء التعليمية تقوم بجهود كبيرة في مجال التعليم وتطوير مهارات التفكير لدى الطلبة من خلال المعارض والندوات واللقاءات العلمية مما يشكل دعما لهم في دروسهم ويشغل أوقات فراغهم .

من جهتها أكدت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري حرص وزارة التربية على تذليل كافة الصعاب لأبنائنا الطلبة والطالبات لاكتساب هذه المعارف من خلال هذا المعرض العلمي المتنقل مشيدة في الوقت نفسه باهتمام محافظ الجهراء الفريق متقاعد فهد الأمير بالأنشطة والفعاليات التي تقيمها مدارس المنطقة وحرصه الدائم على التواجد عن قرب مع أبنائه الطلبة .

وأضافت الكندري أن هناك زيارات مبرمجة للمعرض العلمي المتنقل من قبل طلبة المدارس لإطلاعهم على كل ما هو موجود في المعرض من معارف وعلوم .

من جانبه قال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التعليم العالي غالب العصيمي أن المتحف العلمي المتنقل نافذة للطلبة في محافظة الجهراء للإطلاع على التجارب والعلوم ويسهل للطلبة زيارته والاستفادة منه ويساعدهم في الدروس والتجارب .

وأضاف العصيمي أن الفكرة التي طرحها مدير المدرسة بدر الهاجري لإقامة معرض تربوي تعليمي دائم كذلك في منطقة الأحمدي هي فرصة للمساهمة في دعم العملية التعليمية.

من جانبها قالت مدير إدارة التقنيات التربوي نورة الحطاب إن « المعرض العلمي يهدف لمنح فرصة للطلبة من خلال تخصيص متحف علمي متنقل في شاحنة كبيرة تجوب مدارس مناطقها التعليمية المختلفة تحط رحلها في كل منطقة». وتشير الحطاب إلى أن «دور المتحف العلمي التربوي المشاركة الفعالة في العملية التعليمية منذ تأسيــــــسه، ولا يـــــزال يــــؤدي دوره حتى هذه اللحظة التي يمر بها الآن من توقف تام عن العمل بسبب أعمال الصيانة التي أوقفت الزيارات المدرسية المبرمجة في المرقاب».

وتضيف أن «المتحف العلمي التربوي كان له دور بارز ومشارك للعملية التعليمية لأبنائنا الطلاب والطالبات في زيارات علمية مبرمجة أشرفت عليها وزارة التربية بهدف إثراء معلومات الطلاب والطالبات المرتبطة بالمناهج الدراسية وتبسيطها بوسائل إيضاحية مختلفة امتلأت بها قاعات وأروقة المتحف العلمي التربوي من محنطات لكائنات حقيقية مختلفة بقسم التاريخ الطبيعي ، مشيرة أن «المتحف العلمي المتنقل سيتنقل ويجوب المناطق التعليمية المختلفة لتأدية مهامه وعرض بعض مقتنياته العلمية التربوية المقترنة بالمنهج الدراسي وسيستمر بعطائه».

من جانبه قال مدير مدرسة ابن طفيل المتوسطة بدر الهاجري أن رفعة محافظة الجهراء اتسعت ومتوجهة لاتساع اكبر من خلال المدن الإسكانية المزمع بناؤها مشيرا إلى انه أصبح من الضروري التفكير في تأسيس متحف تربوي دائم في الجهراء ليخدم أبنائنا وهو مطلب ليس صعبا في ظل وجود هذا التفاعل والتعاون من أعلى المستويات .

وأضاف الهاجري سنسعى وفق النظم المرعية إلى مخاطبة من له علاقة في الموضوع متمنيا أن يمد الله تعالى في الأعمار ويبارك في الأوقات لنرى هذا الصرح المأمول واقفا ملموسا .

وذكر الهاجري إننا حرصنا على أن نكون محطة استضافة المعرض العلمي المتنقل التابع لإدارة التقنيات التربوية لاسيما وأننا وجدناها فرصة نقدم من خلالها لطلابنا تجربة جديدة معربا عن بالغ شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك بهذا المعرض والمتحف العلمي التربوي المتميز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock