أخبار منوعة

الكويت و«الصحة العالمية» تبحثان أول اتفاقية دولية ملزمة بشأن الوقاية من أي جائحة

بحثت دولة الكويت ومنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة مسودة مشروع أول اتفاقية دولية ملزمة قانوناً بشأن الوقاية من أي جائحة مستقبلية والتأهب والاستجابة لها على أساس مبادئ الإنصاف والتضامن. جاء ذلك خلال لقاء عقده مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير ناصر الهين مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية د.تيدروس غيبريسوس بمقر المنظمة بمدينة جنيف السويسرية.

وقال السفير الهين لـ«كونا» عقب اللقاء إن المباحثات تناولت وجهة نظر منظمة الصحة العالمية في مسودة مشروع الاتفاقية وذلك في إطار تطبيق الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأشاد بجهود منظمة الصحة العالمية مشيراً إلى أن لها دوراً فعالاً للغاية في تسليط الضوء على العديد من المشكلات المرتبطة بالنظم الصحية وأهمية التأهب لأي جائحةأو حالات طارئة أينما كانت حول العالم وهو جهد يشاد به.

وأعرب السفير الهين عن حرص دولة الكويت على تعزيز علاقاتها المتميزة مع منظمة الصحة العالمية بما ينعكس إيجابياً على تطوير المنظومة الصحية الكويتية لتكون على أهبة الاستعداد دائما لأي حالات صحية طارئة ذلك لأن العالم اصبح قرية صغيرة وقد أدت التغيرات المناخية السلبية إلى ظهور تحديات صحية جديدة يجب على الدول التأهب لها بالتعاون مع المنظمة.

من جانبه أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأداء المنظومة الصحية بدولة الكويت لا سيما اثناء «كوفيد 19» وما بعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock