قسم السلايدشو

طالبتان إمراتيتان تخترعان جهازاً لإستخراج الماء من الهواء

f112

 

 

اخترعت طالبتان إماراتيتان جهازاً يستخرج الماء الصالح للاستخدام من الهواء، كحل بديل لمشكلة ندرة المياه التي ستواجهها دول الخليج مستقبلاً، ويمكن حمله في السيارة وفي اليد للحصول على المياه في أي وقت ومن أي مكان بحسب الامارات اليوم.

وقالت الطالبتان شمة التميمي، وحمدة الصوافي، في الصف الحادي عشر، في ثانوية التكنولوجيا التطبيقية بالعين، إن فكرة الجهاز المسمى «TRANS-H2O» تعتمد على امتصاص الهواء الطبيعي، وتكثيفه، واستخراج المياه منه، لتصبح صالحة للاستخدامات المختلفة.

وأوضحتا أن الجهاز ينتج مياهاً صالحة لعمليات التنظيف وسقيا النباتات، ويتم العمل حالياً على تطويره لتنقية المياه من الشوائب والمواد الضارة، لتصبح صالحة للشرب، فضلاً عن استخدامه في توفير المياه للأغراض المنزلية بشكل مستمر. ويعمل الجهاز بالطاقة الكهربائية، من خلال تزويده ببطارية يمكن شحنها، لتعمل فترات طويلة، فيما يمكن تطويرها لتشحن من خلال الطاقة الشمسية لتعمل بشكل مستدام وصديق للبيئة.

وذكرتا أن كلفة صناعة الجهاز بلغت نحو 700 درهم، إلا أن القيمة التي يوفرها أكبر بكثير، وأكدتا أنهما تعملان حالياً على تصغير حجمه إلى الحد الأدنى، الأمر الذي يخفض من كلفته، مع الحفاظ على قدرته في انتاج المياه بكميات وفيرة، بشكل مستمر.

وأكدتا أن الجهاز بصورته الحالية وإمكاناته التي يوفرها من المتوقع أن يكون ضمن الأدوات الشخصية التي ترافق الإنسان، ويحرص على اقتنائها مستقبلاً، خصوصاً أنه يحل مشكلة نقص المياه، وفي الظروف كافة.

وقالت الطالبتان إن التوجه نحو الحلول المستدامة، الصديقة للبيئة، أصبح أمراً ضرورياً لا غنى عنه، وأن التطبيق العملي للنظريات العلمية وتسخيرها فيما يخدم الإنسان أصبح أمراً ملحاً، وذلك لمواجهة مشكلة ندرة الموارد البيئة مستقبلاً.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock