أخبار منوعة

فوائد عظيمة لتنس الطاولة على صحتك وعقلك ومشاعرك

تنس الطاولة أو ما يُعرف باسم كرة الطاولة أو “البنغ بونغ Ping Pong”، هي رياضة شهيرة يتقابل فيها شخصان أو أربعة أشخاص (اثنان لكل فريقٍ)، ليتنافسون عن طريق ضرب كرةٍ خفيفة بواسطة مضاربَ صغيرةٍ، وذلك على طاولةٍ مقسومةٍ من المنتصف بواسطة شبكة صغيرة. ولقد شاعَ صيت لعبة كرة الطاولة في الآونة الأخيرة كثيراً حيث لاقت رواجاً في قارتي أوروبا وآسيا، وخاصةً في اليابان والصين

الكثير من الأشخاص يلعبون تنس الطاولة كرياضة بسيطة أو لمجرد التسلية وقضاء الوقت، لكن ما يجهلونه هو الفوائد الجسدية والعقلية والعاطفية العديدة .

تحسن القدرة الذهنية والتركيز

تساعد لعبة تنس الطاولة على تحسن القدرات العقلية والذهنية التي تحتاجها اللعبة نتيجة سرعة حركتها ودورانها وضرورة إتخاذ قرارات سريعة كرد فعل على حركة الكرة لوضعها في المكان المناسب، واللاعبين المحترفين يتمتعون بمهارات عالية وقدرات جسدية وذهنية تساعدهم على حل ألغاز هذه اللعبة والتجاوب السريع مع حركتها وأوضاعها.

تساعد على حرق السعرات الحرارية

يمكن لشخص 68 كجم أن يحرق 272 سعرة حرارية من خلال لعب تنس الطاولة لمدة ساعة، مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الرياضة مسلية وإدمانية، يمكن أن تكون وسيلة ممتعة وسهلة لحرق السعرات الحرارية.

تحسن التنسيق بين اليد والعين

كما أنها تحفز على اليقظة العقلية والتركيز والاستراتيجية التكتيكية. هذا يجعلها اللعبة المثالية للاعبين الأصغر سناً لشحذ ردود أفعالهم، وبالنسبة لكبار السن لصقل قدرتهم على التكتيك.

• روابط اجتماعية ومشاعر ايجابية

إذا كان كان لديك شريك ، فمن المحتمل أنك ستستمتع أكثر بكثير من اللعب الفردي. والسبب هو أن لعبة Ping Pong يمكن أن توفر لك فرصة لبناء علاقة أفضل بكثير مع الشخص الذي هو شريكك في هذه الرياضة. يمكن أن تترجم هذه الرابطة عملياً إلى أي موقف آخر في الحياة. ستعرف أنه يمكنك الاعتماد على هذا الشخص.

ناهيك عن أن البشر كائنات اجتماعية. لذا ، فإن أي نوع من النشاط الاجتماعي سيحسن الصحة العقلية. إذا ألقيت نظرة على العديد من الصداقات من حولك ، فسترى أن نسبة عالية منها قد تشكلت نتيجة للأنشطة الرياضية من أي نوع. إذا كان الثنائي الخاص بك ناجحاً بدرجة كافية ، فسترى أن الرابطة ستنمو أكثر في المستقبل. بدون أدنى شك ، هذه واحدة من أكثر الفوائد وضوحاً.

•منع الخرف

عدم وجود أنشطة كافية خلال اليوم هو أقصر طريق للحصول على مرض مثل الخرف أو الزهايمر. لمنع حدوث ذلك ، تأكد من أن لديك أنشطة كافية كل يوم ، عقلياً وجسدياً.

تحفز أجزاء مختلفة من الدماغ

بعد سلسلة من الدراسات السريرية الأولية في اليابان وجدت أن تنس الطاولة يزيد بشكل ملحوظ من تدفق الدم إلى الدماغ.

تزيد من المهارات الحركية والوعي المعرفي

من خلال توقع شوطات لأحد اللاعبين، يستخدم اللاعب القشرة المخية قبل الجبهية للتخطيط الاستراتيجي، وهو الجزء من الدماغ المسؤول عن السماح لنا بتخزين وقائع وأحداث على المدى الطويل. وتساعد على تحسين التوازن من خلال سرعة تغيير الوضع الجسدي والاتجاهات. اضافة على تحسن التنسيق بين مختلف وظائف الجسم.

• يمنع إصابات المفاصل


كثير من الناس لا يدركون حقيقة أن لعب بينج بونج يمكن أن يساعدهم في تقوية مفاصلهم. لذلك ، إذا كنت تعاني من مشكلة في كاحليك وظهرك ومعصميك وركبتيك ، فإن ممارسة هذا الانضباط كل يوم أمر لا بد منه. نظرًا لأنك ستتحرك كثيرًا ، فستجعلها أقوى بكثير مما كانت عليه من قبل. بعد مرور بعض الوقت ، سترى أنه ليس لديك مشكلة مع هذه بعد الآن.

إحدى الطرق التي تستطيع منع إصابات المفاصل هي أن ممارسة هذه الرياضة يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن. نعلم جميعاً كيف يمكن للوزن أن يؤثر سلبًا على المفاصل. لهذا السبب ، لا نعتقد أن هناك طريقة أفضل لجعل هذه الأجزاء من جسمك قوية بقدر الإمكان. لهذا السبب ، نوصيك ببدء ممارسة هذه اللعبة وسترى تأثيرها الرائع عليك.

المصدر: مواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock