طلبتنا في الخارج

«التعليم العالي»: الاتفاق على زيادة مقاعد طلبة البعثات إلى بريطانيا

 

431497 052013 Org  - Qu90 RT728x0- OS630x612- RD630x612-

 

20 مقعداً للطب البشري ومثلها لطب الأسنان في جامعة ليدز

اكاديميا:كونا

 أعلنت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح، عن اتفاق المسؤولين الكويتيين والبريطانيين على زيادة مقاعد الطلبة الكويتيين في البعثات الدراسية الى بريطانيا.

وقالت الفلاح، في تصريح أمس، على هامش اجتماع اللجنة الفرعية للتعليم والثقافة في الاجتماع الخامس لمجموعة التوجيه الكويتية – البريطانية المشتركة على مستوى كبار المسؤولين إن «التعليم العالي الكويتي طلب من الجانب البريطاني تزويده بمجالات الدراسة والتخصصات التكنولوجية الجديدة في الجامعات البريطانية».

واضافت، ان «المجتمعين شددوا على اهمية تعزيز التبادل الطلابي والاكاديمي بين الجامعات البريطانية، وجامعة الكويت»، مشيرة الى ان اجتماعها الأسبوع الماضي مع المسؤولين في جامعة ليدز البريطانية، أسفر عن التعهد باعطاء التعليم العالي الكويتي مقاعد اضافية لطلبة الابتعاث بواقع 20 مقعدا في تخصص الطب البشري، ومثلها في تخصص طب الاسنان.

وبينت، ان الجانب الكويتي طلب تزويده بأهم المؤتمرات وورش العمل المتخصصة في مجالات التعليم العالي التي تعقدها المؤسسات التعليمية البريطانية للاستفادة وتبادل الخبرات.

ولفتت الى انه في مجال الابحاث اتفق الطرفان على التعاون في مجالات ابحاث الطاقة المتجددة والبترول والغاز وغيرها، وتشكيل فريق عمل يضم المجموعات البحثية كجامعة الكويت ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي ونظرائهم في بريطانيا على ان تعقد ورش عمل مشتركة في نهاية مارس المقبل بين الفريق في هذا الشأن.

وكان السفير الخبيزي ترأس اليوم الجانب الكويتي في الاجتماع على مستوى كبار المسؤولين في حين ترأس الجانب البريطاني مدير ادارة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ادوارد اوكتن.

وشارك في اجتماع كبار المسؤولين ممثلون عن عدد من الجهات المشاركة من الجانبين موزعين على خمس لجان هي اللجنة الفرعية للاستثمار والتجارة واللجنة الفرعية للدفاع واللجنة الفرعية للهجرة واللجنة الفرعية للرعاية الصحية واللجنة الفرعية للتعليم والثقافة.

وتألفت اللجنة الفرعية للاستثمار والتجارة من ممثلين للجانب الكويتي عن الهيئة العامة للاستثمار المباشر والهيئة العامة للاستثمار ووزارة التجارة والصناعة ووزارة المالية والامانة العامة للتخطيط والتنمية فيما مثلت وزارة الدفاع في اللجنة الفرعية للدفاع.

اما اللجنة الفرعية للهجرة فتألفت عن الجانب الكويتي من ممثلي وزارة الداخلية والجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ووزارة الخارجية في حين شارك في اللجنة الفرعية للرعاية الصحية ممثلون عن وزارة الصحة.

وشارك في اللجنة الفرعية للتعليم والثقافة ممثلون من الجانب الكويتي عن وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم ومعهد الكويت للابحاث العلمية والامانة العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock