أخبار منوعة

مؤتمر «من الكويت نبدأ» يدعو للتمسك بالوطنية

دعت النسخة الـ 20 من المؤتمر الوطني «من الكويت نبدأ… وإلى الكويت ننتهي» الى التمسك بالوطنية، لأنّها السلاح والحصن الحصين أمام كل متربص يضمر السوء لهذا الوطن. وقال رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر يوسف الياسين، في كلمة الافتتاح، أمس ، إن «علينا أن تجاوز خلافاتنا، وأن نتسامى على جراحنا من أجل هذا الوطن الغالي، ولا بد أن نحافظ على الهوية الوطنية الكويتية، فهي صمام الأمان لهذا الوطن وأبنائنا وأحفادنا».

وأضاف الياسين: «علينا ألا نجامل أياً كان… فالهوية الوطنية الكويتية التي حافظ عليها الآباء والأجداد بأرواحهم وبكل ما يملكون واجب علينا أن نحافظ عليها ونوصلها إلى بر الأمان لجيل أبنائنا وأحفادنا».

وذكر أنَّ مؤتمر هذه الدورة يكرم على عادته نخبة من الشخصيات الكويتية التي كان لها الأثر العميق الايجابي على وطنهم ومجتمعهم، ويشكل «فرصة لتسليط الضوء على مآثرهم ليكونوا عبرة نقتدي بها ونموذجاً يدرس في التضحية والعطاء من أجل رفعة الوطن في شتى المجالات الانسانية من اقتصاد وسياسة وتربية ونشر ثقافة الوسطية وغيرها».

وكرّم المؤتمر بنسخته الـ 20 الشيخ د. فلاح مندكار ود. صلاح العتيقي والعم فيصل العيسى ود. هاشم بهبهاني والعم علي المتروك والعم عبدالعزيز الدوسري والملا محمد الحرمي والنائب السابق مبارك حمد الزوير، رحمهم الله جميعاً، ليصبح مجموع المكرمين منذ انطلاق المؤتمر 224 شخصية وطنية. وتخلل الحفل عدد من الكلمات والفعاليات التي أكدت أهمية التمسك بالوطن، ودعت الى الوطنية، علاوة على عروض مرئية للسير الذاتية وأبرز إنجازات المكرمين الذين مثلوهم أسرهم بالمؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock