جامعة الكويتقسم السلايدشو

قسم الإعلام بكلية الآداب يفتتح معرض (دورنا الإعلامي)

بمشاركة أكثر من 100جهة حكومية وخاصة

كتب: محمد الشمري
تصوير: زيد التميمي

تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية الآداب بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور عبدالهادي العجمي، وتحت إشراف الدكتور حسين إبراهيم، نظم قسم الإعلام معرض “دورنا الإعلامي” بمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة لعرض الدور الإعلامي الذي تقوم به جهاتهم، وقد حضر حفل الافتتاح عضو مجلس الأمة النائب عبدالله تركي الأنبعي، وعمداء الكليات والعمادات النوعية، وأعضاء الهيئة الأكاديمية، والإدارية، وطلاب وطالبات جامعة الكويت، والمهتمون في الشأن الإعلامي، وذلك في كلية الآداب الساحة الخارجية – الحرم الجنوبي – مدينة صباح السالم الجامعية.

وبهذه المناسبة ذكر القائم بأعمال عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عبدالهادي العجمي أن هذه الفعالية الكبيرة هي أشبه بمعمل تجريبي واسع على مستوى الكويت قام به طلبة التدريب الميداني بقسم الإعلام ويعتبر المعرض الأول من نوعه، مشيراً إلى أنه يعد أكبر تجمع تم تنظيمه لعرض الرؤى الإعلامية في الكويت، مؤكداً على استمراريته في كل عام لعرض الرؤى الإعلامية لمؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة والمؤسسات الدبلوماسية أيضاً.

وأوضح أن جامعة الكويت ناشطة وريادية في كل المجالات ودورها يتمثل في العمل والتعاون والتفاعل مع المجتمع، مضيفاً أن المعرض يتيح الفرصة للتفاعل مع المجتمع والإجابة على دور هذه المؤسسات إعلامياً، معرباً عن سعادته الكبيرة بهذه الجموع من الطلبة والمهتمين والمؤسسات والقطاعات المختلفة.

وأضاف قائلاً “ستكون كلية الآداب دائماً هي محط الأنظار للنشاط الثقافي والإعلامي والأدبي في الكويت بأساتذتها وعلمائها” موضحاً أن رسالة جامعة الكويت هي خدمة المجتمع، موجهاً الشكر للشركاء والمشاركين في المعرض وعلى رأسهم شركة آد زون الراعي الرسمي لهذا المعرض.

ومن جانبه ذكر عضو مجلس الأمة الكويتي النائب عبدالله الأنبعي أثناء جولته في المعرض أن أهمية الإعلام والعلاقات العامة وهذا المعرض تحديداً تتمثل في إبراز وتسويق المشاريع الحكومية الحقيقية الملامسة للواقع ورفع ثقة المواطن في المؤسسات المختلفة، لافتاً إلى أهمية تفعيل دور الجامعة للجانب الأكاديمي والدراسات وتسويق إنجازات الحكومة في تمكين الأفكار لتغيير واقع الكويت وأبناء الشعب الكويتي.

وبدوره ذكر عضو هيئة التدريس في قسم الإعلام بكلية الآداب والمشرف على معرض “دورنا الإعلامي” الدكتور حسين إبراهيم أن فكرة المعرض تطورت عندما برزت الكفاءة العالية وإبداعات طلبة شعبة العلاقات العامة حتى ارتقى العمل وأصبح بهذه الضخامة ليضم أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة ودبلوماسية مشاركة مما يعكس السمعة الإيجابية لكلية الآداب وجامعة الكويت، مؤكداً أن طلبة قسم الإعلام هم من سيصنع الإعلام البناء في دولة الكويت في المستقبل القريب.
وأثنى على دور القائم بأعمال عميد الكلية على رعايته لهذه الفعالية، وكذلك على الإشراف المميز والعمل الدؤوب للقائم بأعمال رئيس قسم الإعلام د.حسين مراد.

ومن جهته أفاد رئيس قسم الإعلام د.حسين مراد أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في جامعة الكويت بمشاركة 100 جهة حكومية وقطاع خاص إيماناً بالمشاركة الفعلية في تبيان دور العلاقات العامة والإعلام في الجهات المختلفة، حيث أتت المبادرة من قبل عضو هيئة التدريس الدكتور حسين إبراهيم في مقرر التدريب الميداني لطلبته وبمشاركة نادي الإبداع الإعلامي بقسم الإعلام.
وأشار إلى أهمية هذه المعارض في تعريف المجتمع بدور الإعلام والعلاقات العامة ودورها الإستراتيجي في جميع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، مفيداً أن هذا المعرض وجد لتبيان هذه الحاجة وتعريف الزائرين بهذا الدور الهام جداً في كل القطاعات.
يذكر أن معرض ” دورنا الإعلامي” سيستمر حتى يوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock