جامعة الكويت

زيارة أعضاء الهيئة الادارية للنادي المعلوماتي في جامعة الكويت كلية العلوم الاجتماعية إلى قطر

422015326

استضاف اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر الوفد الطلابي من جامعة الكويت متمثلا بالهيئة الإدارية للنادي المعلوماتي التابع لكلية العلوم الإجتماعية. وتأتي هذه الزيارة تماشيا مع خطة النادي المعلوماتي بالبحث عن ماهو جديد ومهم للتعرف عليه في مجال المعلومات وتكنولوجيا المعلومات والاتصال وبحث أطر التعاون لنقل تلك التجارب لطلبة وطالبات جامعة الكويت.

 

وتأتي أهمية الزيارة من أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر من الإعداد لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ودعم رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال إنجاز الملاعب ومشاريع البنية التحتية والتكنولوجية التي تضمن تحقيق نسخة مبهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 والتي من شأنها أن تترك إرثاً دائماً ليس لقطر فحسب، وإنما للمنطقة والعالم. وإ لى جانب إنجاز مشاريع البنبة التحتية بما يتماشى مع خطط التنمية بعيدة المدى في قطر، فإن الأهداف التي وضعتها اللجنة العليا لتحقيق الإرث المستدام، تتضمن رعاية المواهب الاستثنائية المحلية والعالمية من خلال مشروع التحدي الذي تسوق له اللجنة في دول الخليج وتشجع شباب دول الخليج على المشاركة بالافكار الابداعية والمبتكرة التي ستتبناها اللجنة للاستفادة منها خلال فعاليات كأس العالم 2022.

وتضمنت الزيارة مشاهدة العرض المرئي الذي قدمته قطر للجنة الفيفا والذي أهل قطر لاستضافة كأس العالم 2022. وقد تميز العرض المبهر باستخدام أحدث تكنولوجيا الوسائط المتعددة. ثم انتقل الوفد الى مقر اللجنة في برج البدع وزيارة الإدارة المختلفة واستعراض أهم انجاز تقني في تطوير أنظمة التبريد التي تُطوّرها قطر، وذلك في خطوةٍ أخرى مهمّة في رحلة اللجنة العليا للمشاريع والإرث نحو إقامة بطولة مذهلة عام 2022.

وقد تمت كذلك دعوة الوفد خلال فترة تواجده في قطر من قبل مركز مناظرات قطر، وبالاخص رئيس مركز مناظرات قطر د. حياة معرفي والاستاذ علي سلطان المفتاح مدير الاتصالات بمركز مناظرات قطر، وحضر الوفد مناظرة توعوية قام بها مركز مناظرات قطر بالتعاون مع المتحف العربي للفن الحديث والتي هدفت الى خلق فضاء رحب أمام الشباب لمناقشة الفنون والقضايا التي تطرحها في وقت طغت فيه مواضيع السياسة والرياضة على المشهد.

422015328

422015327

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock