جامعة الكويت

الإرشاد الأكاديمي تستكمل برنامجها الإرشادي في مختلف كليات جامعة الكويت

نظمت إدارة الإرشاد الأكاديمي التابعة لعمادة شئون الطلبة زيارات للفصول الدراسية معرضًا إرشاديًّا للطلبة في مختلف كليات جامعة الكويت ممثلة بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية الآداب وكلية التربية وكلية الحقوق خلال الأسبوع الماضي، بمشاركة موظفي إدارات عمادة شئون الطلبة وهي إدارة الإرشاد الأكاديمي، وإدارة الأنشطة الرياضية، وإدارة الأنشطة الثقافية والفنية، وإدارة الرعاية الاجتماعية، وإدارة الشؤون الطلابية، وإدارة الإسكان الطلابي وشؤون الطلبة الوافدين. 

وقدمت الإدارات ممثلة بالإرشاد الأكاديمي شرحًا للطلبة حول العملية الإرشادية في جامعة الكويت، مبينة أن عمادة شئون الطلبة على أتم الاستعداد للرد على جميع استفسارات الطلبة طوال العام الدراسي.

كما تطرقت لكيفية إعداد الطالب الجامعي وتوعية الشباب، وتقديم الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية والرياضية وتوفير الرعاية اللازمة للطلبة من فئة ذوي الإعاقة ولطلبة المنح الدراسية من الوافدين. 

 

وأوضحت الإدارات أن العمادة تقوم بمسئوليتها تجاه الطلبة في مجالين أساسيين: الأول الأنشطة الطلابية وتتضمن الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والاجتماعية والرياضية، والآخر الخدمات الطلابية وتتمثل في خدمة الطلبة في المجالات الدراسية والإسكان والتوجيه والإرشاد والإصدارات ورعاية طلبة المنح الدراسية من الوافدين، إضافة إلى الرد على استفسارات الطلبة والزائرين عن كل ما يخص الطالب الجامعي حول الشئون الطلابية والعمل النقابي وأهم حقوقه وواجباته.

كما أكدت العمادة حرصها على مساعدة الطلبة في كل ما يفيدهم خلال مسيرتهم الدراسية، وبيان أهمية ما تقدمه للطالب من أنشطة وخدمات وإبداعات طلابية، وتوعيتهم بأهمية أخذ المعلومة من مصدرها الصحيح وهي عمادة شئون الطلبة وعمادة القبول والتسجيل ومكاتب التوجيه والإرشاد بالكليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock