جامعة الكويت

رابطة «الإدارية» ترفض رفع معدلات التحويل

القرار يشمل المستجدين والمقبولين للعام الدراسي المقبل

أكد رئيس رابطة طلبة كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت عبدالعزيز الصرعاوي، أن رفع معدلات التحويل الداخلي والخارجي لجميع التخصصات العلمية في الكلية قد يضر بدراسة الطلبة ويحول دون تحوّلهم الى دراسة ما يرغبونه.
وأضاف الصرعاوي، أن هذا القرار سيؤثر على الطلبة الذين خاضوا المقررات التمهيدية في الكلية، كذلك الطلبة المسجلين في شُعب دراسية قليلة، إذ تظهر تأثيرات هذا القرار عليهم بعد فصل أو اثنين، لافتاً إلى أنه في السابق كان معدل التحويل إلى جميع التخصصات باستثناء المحاسبة، نقطتين وما فوق، لكن الآن جميع معدلات التحويل أصبحت فوق 3 نقاط، كما أن تخصص المحاسبة يعتبر من أكثر التخصصات تحويلاً ورغبة عند الطلبة، إذ تم رفع التحويل إليه من 2067 إلى 3030 نقاط.

وبيّن أن هناك تخصصات دراسية ليس عليها إقبال طلابي، ورغم ذلك تم رفع التحويل إليها، كما أن هذا ينافي دراسة المواد المشتركة في الكلية، التي يشترك بها العديد من الطلبة بمختلف تخصصاتهم، مشيرا إلى ان هذا القرار تم وضعه بشكل عشوائي وهو ليس مبنياً على دراسة معينة أو تفصيلية تخص الطلبة فيما يتعلق بالمعدلات الطلبة والوحدات الدراسية.
وتابع أن هذا القرار ينطبق على دفعة القبول 2021/ 2022 والطلبة المقبولين في خطة التسجيل للجامعة للعام الدراسي المقبل 2022/ 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock