جامعة الكويت

جامعة الكويت تنظم ندوة تعريفية لبرنامج “Power platform”

كتبت:حصه النصرالله
تصوير: زيد التميمي

نظراً لحرص جامعة الكويت على مواكبة التطور والتميز في كافة أعمالها لخدمة العملية التعليمية وتحقيق الأهداف المرجوة بأسرع وقت وأقل جهد وبإبداع، نظم مكتب مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لتقنية المعلومات ندوة تعريفية لبرنامج power platform لمنتسبي جامعة الكويت، بحضور القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الأستاذ الدكتور محمد على الملا والقائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لتقنية المعلومات الدكتور زيد عبدالرحمن حسين، وممثلي شركة Netways أسامة دنداوي ورامي حميدي وعصام شمعون، وذلك على مسرح عبدالله الجابر – الشويخ.
بداية ذكر القائم بأعمال مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لتقنية المعلومات الدكتور زيد عبدالرحمن حسين أن الهدف من هذه الندوة هو تطوير آلية العمل في الجامعة والتحول الرقمي بين إدارات الجامعة بشكل اسرع.
وأشار د. حسين أن تطوير البرامج من أهم الأعمال التكنولوجية للتحول الرقمي مما يسهل ويقلص الوقت المستغرق لأداء المهام المطلوبة، قائلاً ” أنه في السابق كنا نطور البرامج لتعمل على نظام او جهاز معين ، والآن نطور برامج لتعمل على الـ WEB أو السحابة مما تتيح المشاركة والعمل عليها من قبل جميع الموظفين المخولين لذلك بدلا من تثبيتها على كل جهاز” ، لافتاً أن هذه البرامج تساعد على تحليل البيانات وبناء الحلول وتطبيق العمليات بشكل آلي.
ومن جانبه تطرق استشاري حلول مايكروسوفت لتطبيقات الأعمال عصام شمعون، إلى فوائد استخدام مايكروسوفت باور بلاتفورم لتخفيف الضغط على تقنية المعلومات، من خلال إدارة كل شيء من منصة واحدة، وجعل العمليات بسيطة وتقليل عبء العمل على الموظفين.
تم خلال الندوة شرح لبرنامج Power Platform والمقدم من شركة Microsoft والذي يتكون من Power BI لتحليل الأعمال (To analyze business insides) و PowerApps لأخذ أفضل الإجراءات (To take the best action) و Microsoft Flow لأتمتة العمليات (To automate business processes)، وأيضاً مكونات البرنامج وطريقة الاستفادة من الخدمات المتاحة.
وفي الختام شكر د. حسين شركة Microsoft وشركة Netways على تعاونهم وعطائهم المستمر لجامعة الكويت لتحقيق الأهداف المرجوة في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية بطريقة ابداعية وبأقل جهد ووقت.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock