جامعة الكويت

عميد كلية الهندسة والبترول: جميع برامج «الهندسة» مُعتمدة

شدد عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي، على عدم تساهل الكلية اطلاقاً في الأمور التعليمية، حفاظا على سمعتها الأكاديمية وجودتها التدريسية وكفاءة مخرجاتها السنوية، ولتتمكن من تخريج مهندسين قادرين على القيام بأعمالهم بعد التحاقهم في سوق العمل، سواء الحكومي أو الخاص بالبلاد. وقال الخليفي إن ما يثبت جودة التعليم في الكلية حصول جميع أقسامها الـ 7 على اعتمادات أكاديمية من المؤسسات العالمية المعتمدة منذ سنوات طويلة، وتجديدها مرات عدة متتالية من قبل تلك المؤسسات، إضافة الى مستوى الاقبال الكبير من خريجي الثانوية.

وبيّن أن تحديد أعداد المقبولين والالتزام بها على مدى سنوات ساهم في حل أو تخفيف الكثير من المشاكل والمصاعب الاكاديمية التي كانت تواجه الكلية، مثل الطاقة الاستيعابية والشعب المغلقة، مؤكدا أن الكلية شهدت تحسنا في الوقت الراهن مع تحديد أعداد المقبولين في برامجها، والابتعاد عن قبول أعداد كبيرة تفوق امكاناتها.

ولفت الى أن الكلية قبلت في الفصل الدراسي الأول 660 طالبا وطالبة، رغم قدرتها على استيعاب 820، ولا يزال هناك 160 مقعدا متوافرا، مبينا أن الكلية ستكون من ضمن كليات الجامعة التي ستستقبل طلبة مستجدين في الفصل الدراسي الثاني من خريجي الثانوية المستوفين شروط القبول في برامجها.

النسب الأعلى

وأكد أن توزيع الطلبة الجدد سيكون وفقا لرغباتهم ونسبهم، بحيث تعطى الأولوية لأصحاب النسب الأعلى في البرامج الدراسية، وهناك تفاوت في مستوى الاقبال الطلابي بين البرامج الدراسية بالكلية، وهو أمر طبيعي مع اختلاف ميول الطلبة حول دراستهم ومستقبلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock