التطبيقي

3 مرشحين لمنصب مدير عام التطبيقي

رفع أسماء المرشحين لمجلس الوزراء بعد اجتيازهم الاختبارات التحريرية والشفاهية

أكاديميا | خاص

فيما أكدت لجنة المنتسبين للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجود توافق حول أهمية تسكين منصب مدير عام التطبيقي ونوابه بأسرع فرصة ممكن وفق معايير الكفاءة والخبرة والصفات القيادية والمهارات الإدارية.
كشفت مصادر مطلعة بأنَّ اختيار مدير عام التطبيقي سيكون أصحاب الكفاءات العلمية الذين لديهم الخبرة في الشؤون الإدارية والأكاديمية والعمل بالهيئة، مشيرة إلى أنَّ اختيار مدير التطبيقي سيكون من الأساتذة الحاصلون على الشهادات العلمية المعتمدة، الذين لهم باع في إدارة ملفات التطبيقي.

وأوضحت المصادر بأنَّ اختيار المناصب القيادية في التطبيقي سيكون وفق أطر ومعايير المهنية والأكاديمية، حيث سيتم ترشيح 3 أساتذة من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي لكل منصب إلى مجلس الوزراء، وذلك بعد أن يتم اجتيازهم للاختبارات التحريرية والشفاهية التي ستجريها إحدى اللجنة الأكاديمية في جامعة الكويت بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية.
هذا وبعد أن أشارت تقارير صحافية إلى إيقاف صدور مراسيم تعيين 22 قيادياً الصادرة بشأنهم مشاريع مراسيم في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، وذلك تطبيقاً لضوابط عدالة التعيين في الوظائف القيادية والتي تعتبر فرض عين، موضحة أن من ضمن الضوابط سنوات الخدمة والخبرة والمؤهل المطلوبين، وترشيح 3 قياديين، واختيار واحد من بينهم ، واجتيازه الاختبارات التحرير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock