جامعة الكويت

قسم العلاج المهني أقام فعالية اليوم العالمي للعلاج المهني مع ذوي الإعاقة

أقيم في مركز العلوم الطبية ومجمع الأفنيوز على مدى يومين متتاليين

تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د.سعاد محمد الفضلي أقام قسم العلاج المهني فعالية اليوم العالمي للعلاج المهني مع ذوي الإعاقة على مدى يومين متتاليين في مركز العلوم الطبية في الجابرية وفي مجمع الأفنيوز وذلك بتاريخ 28-27 أكتوبر 2022 ، وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس في الكلية وطلبة قسم العلاج المهني ، حيث تهدف الفعالية إلى نشر الوعي حول أهمية العلاج المهني في دولة الكويت والذي يساعد على التكيف السلوكي لذوي الإعاقة مع افراد المجتمع .

بداية أكدت عميد كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د.سعاد الفضلي أن الكلية تحرص على إقامة مثل هذه الفعاليات التي تعنى بذوي الإعاقة لما لها من دور فعال في تحسين قدرات الأفراد ذوي الإعاقة سواءً الشخصية أو الاجتماعية أو المهنية، وتطوير استقلاليتهم في أداء الواجبات والأعمال والحد من اعتمادهم على الغير.

وذكرت أ.د.الفضلي أن من خلال هذه الفعاليات نسعى لتطوير مفهوم المعالج المهني فهو من التخصصات الصحية المطلوبة التي تساعد على تهيئة المعاق للتعايش مع إعاقته بمختلف أنواعها سواء في بيئة المنزل أو العمل أو البيئة الخارجية، وتنفيذ مهام العمل اليومية وتحسين الوظائف الحركية والفكرية والنفسية، وياتي وفق التوصيات التي نسعى من خلالها إلى دمج ذوي الإعاقة في المجتمع وتذليل العقبات وتوفير البيئة المناسبة لهم في كافة الأماكن.

وتوجهت أ.د.الفضلي لأعضاء قسم العلاج المهني وإدارة مجمع الأفنيوز بالشكر على تعاونهم وإتاحة الفرصة للعامة للتعرف على تخصصات كلية العلوم الطبية المساعدة والعلاج المهني وأهميته للمجتمع الكويتي.

بدوره ذكر مساعد العميد للشئون الإكلينيكية والاستشارات والتدريب والقائم بأعمال رئيس قسم العلاج المهني د.محمد نظر أن كلية العلوم الطبية المساعدة تسعى لأن يكون خريجوها من كافة التخصصات الطبية ذوي مستويات متقدمة ومتمكنة، وخص بالذكر المعالجين المهنيين، وأن يكونوا ذوي خبرة وكفاءة عالية تفخر بهم الكلية؛ فالمنظومة الصحية في دولة الكويت منظومة متكاملة مكونة من عدد كبير من التخصصات والأفراد، وعدد كبير منهم من التخصصات الطبية المساعدة كالعلاج المهني والطبيعي وتخصص الأشعة والمختبرات وغيرها؛ فالمعالج المهني يهتم بمختلف الفئات العمرية ممن لديهم إعاقات جسدية أو نفسية أو عقلية، إضافة إلى من لديهم المشاكل في الإدراك أو تأخر النمو؛ فيسعى المعالج المهني إلى تطوير مهاراتهم للتكيف مع أداء الأعمال اليومية، وتحسين الوظائف الحركية والفكرية.

من جانبها شكرت عضو هيئة التدريس في قسم العلاج المهني د. فضة إدريس جميع من ساهم في نجاح فعالية اليوم العالمي للعلاج المهني مع ذوي الإعاقة سواء طلبة القسم أو الجهات الراعية للفعالية والمشاركة وهي البنك التجاري، وشركة stc للاتصالات، وشركة portage لخدمات الطرق، وعيادة الهيفي، وشركة برولايف، وشركة نوف للحجابات، وعيادة دكتور تيث، وشركة gifted للاستشارات، وشركة بيونج بيسك للتصميم الداخلي.

كما تقدمت بالشكر لحضور سفير المعاقين الإعلاميين عبدالكريم العنزي، والغواص الكويتي فيصل الموسوي ومشاركتهم الفعالة في إنجاح الفعالية.

وخصت بالشكر إدارة مجمع الأفنيوز لإنجاحهم الفعالية من خلال استضافتهم الكريمة في ثاني يوم من أيام الفعالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock