جامعة الكويت

قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية يعقد مؤتمراً صحفياً لندوة علمية

بعنوان ” خلدون النقيب: إحياء لدوره الثقافي والعلمي”

كتبت: حصه النصرالله

عقدت اللجنة الثقافية في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إقامة الندوة العلمية بعنوان ” خلدون النقيب : إحياء لدوره الثقافي والعلمي” والتي ستعقدها الكلية تحت رعاية مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور يوسف محمد الرومي خلال الفترة من ٣١ أكتوبر إلى ١ نوفمبر ٢٠٢٢.
وبدورها ذكرت القائم بأعمال عميد كلية العلوم الاجتماعية الأستاذة الدكتورة مها السجاري أن قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في صدد إقامة ندوة ثقافية وعلمية للدكتور الراحل خلدون النقيب تقديراً لجهوده المبذولة وشخصيته العلمية المتميزة التي امتدت وتوسعت إلى الخليج العربي.
ومن جهته أضاف الأستاذ الدكتور يعقوب الكندري من قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية أن الندوة تتضمن عشر أوراق بحثية جميعها يتمثل في فكر خلدون النقيب وما قدمه من إسهامات علمية.
وتقدم أستاذ الاجتماع الزائر بجامعة الكويت والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب السابق الأستاذ الدكتور باقر النجار، باقتراح تنظيم مسابقة بشكل دوري في المجالات التي ساهم بها الدكتور الراحل، وفي مجال الاجتماع بوجه خاص؛ وذلك لتسليط الضوء على إسهامات أحد أبرز علماء الاجتماع في المنطقة العربية وأحدد مؤسسي علم اجتماع الخليج العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock