طلبتنا في الخارج

المطيري: لجنة أكاديمية لحل مشكلة معادلة خريجين استراليا‎

 

1234567890

صرح أمين سر اﻻتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع استراليا سعود المطيري بأن الهيئة اﻹدارية للإتحاد طالبت المسؤولين في وزارة التعليم العالي بإنصاف الطلبة الخريجين من الجامعات اﻹسترالية. حيث يعاني طلبتنا من الظلم جراء مساواة معدﻻتهم مع خريجي الدول الأخرى مع عدم مراعاة الإختلافات الكبيرة بين الجامعات الاسترالية وباقي جامعات العالم من حيث حساب المعدل.

وقال المطيري بأن وزارة التعليم العالي مازالت لا تملك رؤية واضحة لمعادلة شهاداتنا كطلبة في استراليا بعد تخرجنا مما يسبب لنا صعوبة بالغة في التقديم على الجهات الخاصة والحكومية للتوظيف. فكما هو معلوم لطلبتنا أن طرق حساب المعدﻻت في الجامعات الاستراليه تنقسم الى ثلاثة أنواع 4 نقاط، 7 نقاط و النسبة المئوية، وفي ذات الوقت يوجد هناك تفاوت بين كل جامعة وأخرى في طريقة حساب المعدل النهائي، وإذا نظرنا في حساب المعدل النهائي عند الجامعات اﻻسترالية وباقي جامعات الدول اﻷخرى نرى الكثير من الفروقات. وعلى الرغم من ذلك اﻹختلاف فإن الوزارة ﻻ تضعها في الحسبان وتعامل جميع خريجين دول العالم بطريقة واحدة.

مؤكداً “إنه لمن واجبنا بأن نعد دراسة كاملة تبين مدى الظلم الواقع علينا كطلبة في استراليا بمقارنتنا مع باقي دول الإبتعاث رغم الصعوبة الكبيرة التي نواجهها بسبب المستوى الاكاديمي العالي في استراليا”. وبهذا الصدد فإن الهيئة اﻹدارية للإتحاد قامت بتشكيل لجنة أكاديمية تابعة لها تعمل على مناقشة المسؤولين في الوزارة لحل هذه المشكلة. وستقوم اللجنة باﻹجتماع مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي من أجل البت في هذا الموضوع والوصول إلى حل يكون لصالح الطلبة. وإن اللجنة المكلفة قد جمعت المستندات والأدلة المطلوبة لإثبات صعوبة المستوى الأكاديمي في استراليا.

وختم المطيري بتأكيد مطالبات الهيئة الادارية في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع استراليا فيما يخص معادلة الشهادات وذلك لما فيه أهمية بالغة لطلبتنا في استراليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock