جامعة الكويت

طلبة الهندسة المدنية يزورون مدينة صباح السالم الجامعية

1220151002

كتب : عبد الفتاح الشرقاوي :

استقبلت مدينة صباح السالم الجامعية وفداً من طلبة قسم الهندسة المدنية في جامعة الكويت وذلك بهدف التوثيق الفعلي لدراستهم في مادتي الخرسانة المسلحة 1 و 2 بصورة عملية على أرض المشروع، وكذلك اتاحة المجال أمام الطلبة لطرح الأسئلة وتبادل الآراء مع المهندسين المعنيين في مواقع المشروع حول الجوانب المتعلقة بالإنشاءات والتعامل معها.

وخلال الزيارة التي نظمت صباح يوم السبت الموافق 31 يناير 2014 ، قال الأستاذ بقسم الهندسة المدنية د. عمار بن نخي والذي كان على رأس الوفد الزائر للمشروع : ” أن الهدف من الزيارة التي تم تنظيمها مع إدارة البرنامج الإنشائي، هو التوثيق الفعلي لدراسة الطلبة في مادتي الخرسانة المسلحة 1 ، 2 بصورة تعكس دراستهم من الجانب النظري الي الجانب العملي”، موضحاً أن الزيارة مثلت تدريباً ميدانياً جدياً للمشاركين علي أسقف مباني مسلحة ليست ملساء في حرم مشروع كلية الهندسة ( بنات ) في مدينة صباح السالم الجامعية.

وأشار د. بن نخي إلى أن الطلبة من خلال زيارتهم قاموا بطرح مجموعة من الأسئله في كل الجوانب التي تخص دراستهم، وتوقع بأن هذه الزيارة ستنعكس على الطلبة بشكل كبير وتشجعهم علي البحث والدراسة بشكل أفضل، ليؤمنا بأن الذي يتم دراسته في الهندسة يتم تطبيقه علي أرض الواقع.

وفيما يخص مشروع مدينة صباح السالم الجامعية أشار بن نخي إلى أن المشروع بشكل وحجم مبانيه الضخمة وكمية الإنشاءات التي يحتويها يثير العجب و يبث روحاً من التفاؤل إذا ما أخذنا بعين الإعتبار أن كثيراً من المباني قاربت على الإنتهاء، وكذلك مناظر ورش العمل المختلفة والمنتشرة بصورة تشبه خليات النحل، وأكد بن نخي بأنه إذا تمت توافر الجهود والميزانيات المطلوبة للمشروع سيتم الإنتهاء منه خلال السنوات القليلة القادمة ويتم تسليمه.

وفي النهاية قدم بن نخي الشكر لمدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومساعده د. أنوار الإبراهيم علي جهودهم في إنشاء مشروع بهذا الحجم والذي سيمثل نقلة علمية وفكرية لدي أبناء دولة الكويت، وأيضاً على تعاونهم في السماح للطلبة بالإستفادة من هذا الصرح الإنشائي الضخم بتطبيق دراستهم علي أرض المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock