أخبار منوعة

«الشهيد» يدشن الدورة الرابعة من «أكاديمية المبدعين»

أكد المدير العام لمكتب الشهيد، التابع للديوان الأميري، صلاح العوفان، أمس، الحرص على تنظيم «أكاديمية المبدعين»، المعنية بتنمية شخصيات أبناء الشهداء وتطوير مهاراتهم ليصبحوا عناصر فاعلة في المجتمع.
وقال العوفان، في تصريح صحافي، خلال تدشين الدورة الرابعة للأكاديمية، إن مكتب الشهيد يطمح إلى أن يقوم أبناء الشهداء بأدوار كبيرة في المجتمع ليكونوا امتداداً لوالدهم الشهيد أو والدتهم الشهيدة، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن الكويت، وأن يكونوا على قدر عالٍ من المسؤولية، مشيراً إلى أن «الدول تعتمد على الشباب، فهم عماد المستقبل وأساس تحقيق التنمية الوطنية».
وأضاف أن الأكاديمية تركز عبر برنامجها، الذي يشمل إقامة دورات تدريبية، على جوانب تهم المتدربين، كالتنمية الوطنية والجانب النفسي والاجتماعي والصحي والحفاظ على الاستقرار الأسري.

وذكر أن التسجيل للأكاديمية بعد انقطاع عامين، بسبب تداعيات فيروس كورونا، جاء إلكترونياً، في حين قامت لجنة مختصة بإعداد اختبارات للراغبين في المشاركة، ليتم قبول الحد الأقصى، وعددهم 45 مشاركاً.
من جانبه، قال مدير الأكاديمية بدر الياقوت إن «أكاديمية المبدعين» تغرس قيماً مهمة في أبناء الشهداء عبر التدريب على المهارات الإبداعية، وتنظيم حياتهم، وتطوير مهاراتهم، وتعزيز المواطنة لديهم.
وأكد الياقوت أن التدريبات تشمل جميع جوانب الحياة، ويحاضر فيها أكاديميون ومختصون، وبعد انتهاء الدورات سيحصل المتدرب على شهادات معتمدة، ليستفيد منها في خبرته الحياتية والمهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock