وزارة التربية

زيارة وفد الخبراء اليابانيين للمتحف العلمي التربوي‎

IMG-20140128-WA0017

استقبلت وزارة التربية الخبراء اليابانيين من جامعة طوكيو لعلوم البحار بزيارة المتحف العلمي التربوي المتخصص في تحنيط وعرض وعمل نماذج طبق الأصل للعينات والأحياء المختلفة , وذلك تحت ضيافة الهيئة العامة للبيئة في تاريخ 19 – 24 / 12/ 2014 . تأتي هذه الزيارة بهدف البحث بأفضل الطرق اللوجيستية للتعامل مع هيكل حوت فيلكا والإطلاع على طرق عرض هيكل الحيتان والأحياء البحرية الأخرى. وقد كان في استقبال الوفد مدير إدارة التقنيات التربوية نورة حطاب الحطاب . حيث قامت بمرافقة الوفد خلال الزيارة لجميع شعب وقاعات المتحف العلمي , بالإضافة إلى قبة النجوم , وقد نالت الزيارة استحسان الجميع , كما أثنى الوفد الياباني على معروضات ومقتنيات المتحف العلمي التربوي القيمة وأبدى إعجابه الشديد بها وبالأخص قاعة الهياكل العظيمة .

كما تبادل الطرفان الهدايا التذكارية لهذه المناسبة , وتم استضافتهم في إدارة التقنيات التربوية بالوزارة , وذلك لعرض أعمالهم المرئية لنماذج عينات علمية و صور عن انجازاتهم في المتاحف العالمية وأيضا لتحنيط عينات علمية حقيقية وغير حقيقية وبيئات حية وصناعية تقارب الواقع الحي بهذه المتاحف .

وفي ختام الزيارة شكر الوفد الياباني استضافة وزارة التربية ممثلة بإدارة التقنيات التربوية على حسن الاستقبال وكرم الضيافة , وطلب الوفد من إدارة التقنيات التربوية تبادل الزيارات بدعوة لزيارة المتاحف اليابانية المشابهة للمتحف العلمي التربوي بدولة الكويت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock