قسم السلايدشووزارة التربية

«التربية»: تسمية وافتتاح مدارس جديدة في «الفروانية التعليمية»

في إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد «2022 – 2023»، أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، عن تسمية وافتتاح مدارس جديدة في مختلف المناطق التعليمية، ومنها منطقة الفروانية التعليمية.
في هذا الصدد، قال مراقب الصيانة في إدارة الشؤون الهندسية بمنطقة الفروانية التعليمية م.جاسم الصفار، إن منطقة غرب عبدالله مبارك التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية تحتوي على 20 مدرسة من جميع المراحل التعليمية بتصاميم نموذجية متطورة وذكية.
وأكد الصفار أن المدارس التي تم استلامها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية تبلغ 7 مدارس منها واحدة فقط للمرحلة الثانوية للبنين، ومدرستان لرياض الأطفال، ومدرستان للمرحلة المتوسطة، ومدرستان للمرحلة الإبتدائية، والتي تم تصميمها بشكل نموذجي ومتطور وذكي كما أنها تحتوي على خلايا شمسية لتوفير الطاقة الكهربائية بما يقارب من 60 الى 80 في المئة من الطاقة الكهربائية الاستهلاكية.
وأضاف أن كل مدرسة تحتوي على مرافق متعددة من مسرح مدرسي ومبنى لإدارة المدرسة وغرف للمعلمين وصالات رياضية.
وبين الصفار أن مدارس المرحلة الابتدائية تحتوي على 30 فصلاً بجميع مرافقه أما مدارس المرحلة المتوسطة تحتوي على 24 فصلاً بمرافقه المختلفة، أما مدارس المرحلة الثانوية فتحتوي على 30 فصلاً بجميع المرافق بالاضافة للمختبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock