جامعة الكويت

«التقدم العلمي»: تدريب طلبة كويتيين في كوريا الجنوبية

نظمت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رحلة تدريبية لـ 15 طالباً وطالبة كويتية من المرحلة الثانوية إلى كوريا الجنوبية استمرت أسبوعين، وتضمنت تدريبات علمية وفقاً لأحدث المناهج التدريبية في العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات بالتعاون مع عدد من المعاهد البحثية والجامعية الكورية العريقة.
وتضمن برنامج الرحلة تدريب الطلبة على كيفية حل المشكلات على نحو إبداعي وخلاق بهدف تطوير قدراتهم الذهنية، إضافة إلى تدريبهم على النقد البناء، حيث كانت بداية الرحلة في المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات KISTI، ثم زار الطلبة والمشرفون منظمة التعليم والبحث المعلوماتي التي تُعرف اختصاراً باسم KERIS.
وركزت المرحلة الثالثة من الرحلة التعليمية على منصة الميتافيرس التعليمية Metaverse Platform Education وجرت في جامعة دانكوك المرموقة التي أسست عام 1947، إضافة إلى تلقيهم مبادئ اللغة الكورية من أساتذة متخصصين في اللغة.
وعلى مدى أكثر من 40 عاما، حرصت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على توفير الفرص التعليمية والتدريبية للطلبة الكويتيين من جميع المراحل التعليمية سواء في مقر المؤسسة بالكويت أو لدى مؤسسات عالمية عريقة، ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية بما يصقل مهاراتهم وينمي قدراتهم؛ ليكونوا قادة أكفاء يسهمون في تطوير البلاد وتعزيز مكانتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock