جامعة الكويت

رحلة الطالبات الفائقات الرحلة الطالبات الفائقات الى جمهورية سنغافورةى جمهورية سنغافورة

20120151259

كتبت: نورة الغنام

في إطار تشجيع عمادة شئون الطلبة لطلاب وطالبات جامعة الكويت المتفوقين، ورفع راية العلم والتفوق الدراسي، نظمت العمادة رحلة للطالبات المتفوقات من مختلف كليات جامعة الكويت إلى جمهورية سنغافورة، والتي تميزت بالطابع التعليمي والترفيهي والسياحي والتعرف على الثقافات الاخرى، وقد شارك في الرحلة 8 طالبات من كليات متعددة وهن الطالبة فاطمة سعد، ومريم الخميس، وهند الملا، ومنى العنزي، وريم العوضي، ولولوة الزمامي، وايمان بوحمد، وهبة الرغيب.

هذا وقد ترأس الوفد الدكتورة أمثال الحويلة وبإشراف إداريتين من عمادة شئون الطلبة وهن رئيسة قسم الإشراف الرياضي – طالبات فاطمة بوحمد والمشرفة الرياضية غادة الحلواجي، وذلك خلال الفترة من 4 يناير وحتى 12 يناير 2015، حيث تعتبر جمهورية سنغافورة مدينة تحمل طابع الرقي والطبيعة الجميلة والثقافة المتنوعة بين عدد من الثقافات الماليزية والصيني والهندية والباكستانية.

وقد تنوعت رحلات الوفد بين السياحية والثقافية والتاريخية والعمرانية والترفيهية انطلاقا من زيارة المتحف الوطني والذي يعتبر أقدم متحف في سنغافورة مع روح الابتكار وقد صمم ليكون متحفاً عاماً ذو نظام متطور ومتنوع واعادة تعريف طرق المتاحف التقليدية فهو اكثر من مجرد غرفة لتنظيم المعارض والمصنوعات اليدوية، ويتميز المتحف أيضا من بالمهرجانات والفعاليات التي من شأنها تعزيز الطاقة الإبداعية في الثقافة والتراث، بالإضافة الى ما يقدمه من معارض إبداعية وفعالة تهدف للتعرف على التاريخ العريق لسنغافورة وثقافتها الغنية والتعرف على المأكولات والأزياء السنغافورية، فضلاً عن الأفلام والعروض المسرحية “ويانج” ومعرض الصور، ومتحف الهندسة المعمارية “نيو- بالاديان” للقرن التاسع عشر.

كما قام الوفد بزيارة متحف العلوم الفنية والذي يُعد أول متحف من نوعه في العالم من حيث التصميم المستوحى من زهرة اللوتس ويستحضر في الذهن صورة يد تشير أصابعها إلى أعلى، وأوضح خبراء السياحة أن سقف المتحف يبدو كصحن يقوم بتجميع مياه الأمطار ويجعلها تترقرق كشلال صناعي عبر المتحف، بالإضافة الى ان المتحف يتمثل بمجموعة من المعارض هي المعرض الدائم الذي يحمل اسم الفن والعلم رحلة عبر الإبداع من ثلاثة أجزاء تحمل المسميات التالية حب الاستطلاع والوحي والتعبير ويتضمن معرض الوحي ست قطع أثرية عظيمة، من بينها طائرة ليوناردو دا فينشي وفانوس طائر وسمكة روبوت ومخطوط صيني قديم. أما معرض التعبير فهو معرض للوسائط المتعددة يجمع بين تأثيرات الصوت والضوء والصور المتحركة. وفي معرض حب الاستطلاع يجد الزوار درجاً معلقاً وكذلك مخطوطات شفافة تتدلى من سقف مائل. وفي المُجمل يضم المتحف 21 معرضاً.

زيارة الطالبات للمتحف الوطني في سنغافورةزيارة الطالبات للمتحف الوطني في سنغافورة

ومن الجانب الثقافي قام الوفد بزيارة جامعة سنغافورة الوطنية وهي أقدم وأكبر جامعة في سنغافورة تنتمي إلى التحالف الدولي لبحوث الجامعات، حيث تأسست جامعة سنغافورة كمدرسة طب عام 1905 تحت اسم “كلية طب مستوطنات المضائق وحكومة ولايات ماليزيا الاتحادية”، وتعتبر جامعة سنغافورة الوطنية واحدة من الجامعات الرئيسية في جنوب شرق آسيا والتي يدرس بها أكثر من 31.000 طالب في 13 كلية، بالإضافة الى ذلك تحتل جامعة سنغافورة الوطنية وفقا لترتيب الجامعات المركز الخامس والعشرون كأحسن جامعات العالم.

رحلة علمية الى جامعة سنغافورةرحلة علمية الى جامعة سنغافورة

وفي النهاية تقدمت الطالبات المتفوقات بجزيل الشكر والامتنان على الجهود الواضحة التي بذلها كل جامعة الكويت في تقدير دور التفوق والمتفوقين بهدية قيمة تجلت في هذه الرحلة ذات المعنى القيم وعمادة شئون الطلبة متمثلة بالعميد الدكتور عبدالرحيم ذياب على اهتمامهم بتوفير مثل هذه الرحلات للطالبات المتفوقات والتي تسهم في اعطاء الطالبات دافع اكبر لبذل الجهد والاستمرار بالتفوق والعطاء.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock