جامعة الكويت

اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي لعمارة المساجد بنسخته الثالثة عقدت اجتماعها التنسيقي في كلية العمارة

لمناقشة كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر والخدمات اللوجستية

في إطار ترتيبات انعقاد المؤتمر العالمي لعمارة المساجد بنسخته الثالثة بالتعاون مع جائزة الفوزان لعمارة المساجد، عقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً تنسيقياً بحضور القائم بأعمال عميد كلية العمارة د.عمر خطاب، ورئيس قسم العمارة د.شيخة المباركي والأمين العام لجائزة الفوزان د. مشاري النعيم، ومستشار الجائزة د. هاني الهنيدي، ومنسق اللجنة د.محمد العجمي، وأعضاء اللجنة د. محمد الجسار، ود.رؤى الشاهين، ود. فاتنة بوعامر، وم.سالم القحطاني.

وخلال الاجتماع ناقشت اللجنة ترتيبات العمل المشترك من أجل الإعداد لانعقاد المؤتمر في دولة الكويت، حيث إن النسخة الأولى من المؤتمر العالمي لعمارة المساجد أقيمت في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، والنسخة الثانية في مدينة كوالالامبور عاصمة ماليزيا عام 2019.
كما تمت مناقشة كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر، وموقع انعقاده الذي تم اعتماده خلال الفترة من 14-16 نوڤمبر الجاري بمركز الشيخ جابر الثقافي JACC، ومناقشة الخدمات اللوجستية، ورسم السياسات الإعلامية للمؤتمر، ومناقشة الميزانية المطلوبة والرعاة والداعمين للمؤتمر، إضافة إلى ترشيح أسماء المتحدثين خلال المؤتمر من ذوي الخبرات المحلية والدولية المتخصصين في هندسة وعمارة وفنون المساجد.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي لعمارة المساجد هو مؤتمر علمي ومهني يعقد كل سنتين، ويركز على عمارة المساجد في جميع أنحاء العالم، ويدير هذا المؤتمر جائزة عبد اللطيف الفوزان لعمارة المساجد، ويهدف إلى تشجيع البحث في عمارة المساجد، وعادة ما يتناول هذا المؤتمر موضوعات معمارية مختلفة في المساجد، إما فلسفية أو تاريخية أو جمالية أو تقنية أو إنشائية أو وظيفية أو رقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock