الجامعات الخاصة

«الجامعة الأميركية»: 6 طلاب ضمن برنامج التدريب بـ «دارتموث»

إيفاد طالبتين للدراسة في جامعة جورج واشنطن

أعلنت الجامعة الأميركية في الكويت (AUK)، توجه 6 طلبة من الجامعة إلى كلية دارتموث في هامبشير بالولايات المتحدة، ضمن برنامج التدريب الطلابي، فضلا عن إيفاد طالبتين للدراسة في جامعة جورج واشنطن بالعاصمة الأميركية.
وذكرت الجامعة، في بيان صحافي أمس، «أن الاختيار وقع على الطلبة علي درويش وعمر هداية وفريدة محمد وفرح سعد وعبير هشام وطيبة العيسى، للتدريب في كلية دارتموث، موضحة أن الجامعة وكلية دارتموث تربطهما شراكة تمتد منذ عام 2003، وذلك حينما وقّعت المؤسستان اتفاقية التعاون بينهما، حيث يعتبر برنامج التدريب الطلابي جزءاً من المشاريع التعاونية والاستشارية التي سهلتها الاتفاقية».

وتابعت الجامعة أنه «تم ابتعاث الطالبتين لين بيس ومريم شحادة للدراسة في جامعة جورج واشنطن، إذ ستحصلان على فرصة قيّمة لتطوير خبراتهما الأكاديمية والمهنية خارج الحدود، وقد أنشأت الجامعة الأميركية في الكويت برنامج منح للدراسة بالخارج في فصل الصيف عام 2016، بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن، حيث يمكن لطلبة الجامعة دراسة مقررات في جامعة جورج واشنطن خلال فصل الصيف».
وأضافت الجامعة أنها تربطها عدة اتفاقيات مع مؤسسات عالمية لمنح طلبتها فرصة الدراسة بالخارج، لافتة إلى أن هذا الأمر الذي يعزز التواصل بين الثقافات وتبادل الخبرات الأكاديمية وتوسيع مدارك الطلبة خارج إطار الفصول الدراسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock