قسم السلايدشوطلبتنا في الخارجأخبار منوعة

د. خالد البراك يطالب ديوان الخدمة بتطبيق الساعة المرنة على كافة الجهات الحكومية أسوة بالهيئة العامة للبيئة

يساهم في تخفيف الازدحام المروري وزيادة الإنتاجية

 

قال رئيس نقابة العاملين في وزارة التعليم العالي ونائب رئيس الاتحاد الوطني للموظفين د. خالد حسين البراك أن العديد من موظفي الدولة يقع على كاهلهم ضرورة مراجعة بعض الدوائر الحكومية أو مراجعة مدارس أبنائهم خلال الفترة الصباحية، أو التأخر بسبب ازدحام الطرق مما يشكل عبئا ثقيلا عليهم وعدم القدرة على الوفاء بالتزاماتهم الأسرية أمام عدم المرونة في ساعات العمل الرسمية.

وطالب د. البراك رئيس ديوان الخدمة المدنية أ. مريم العقيل بتطبيق نظام الساعة المرنة على جميع الجهات الحكومية بدولة الكويت بحيث يسمح للموظف بالتأخير صباحا لمدة ساعة واحدة من الساعة الثامنة إلى التاسعة صباحا بحد أقصى دون اعتبار الموظف متأخر، على أن يلتزم الموظف بتعويض هذه الساعة بنهاية الدوام الرسمي، موضحا أن هذا النظام مطبق فعليا في الهيئة العامة للبيئة وأثبتت التجربة نجاحها.

وأشار د. البراك أن نظام الساعة المرنة يعد من النظم الإدارية الحديثة التي توفر الأجواء المناسبة للموظفين وتساهم في زيادة انتاجيتهم، وله العديد من الايجابيات سواء للموظفين أنفسهم أو لمصلحة العمل، ومن شأن هذا النظام توفير الوقت المناسب للموظفين لإنجاز معاملاتهم بالفترة الصباحية وقضاء احتياجات الأسرة من توصيل الأطفال للمدارس أو متابعتهم مما يزيد من انتاجيتهم للعمل، إضافة لتخفيف الازدحام المروري الذي تشهده الطرق يوميا خلال الفترة الصباحية نظرا لبدء العمل في الجهات الحكومية بوقت واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock