قسم السلايدشوجامعة الكويت

تكريم د.محمد نظر لما قدمه من إنجازات كثر للقسم العلمي

الملتقى السنوي لقسم العلاج المهني في كلية العلوم الطبية المساعدة
تحت رعاية وحضور عميد كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د. سعاد محمد الفضلي أقام قسم العلاج المهني في الكلية الملتقى السنوي لمنتسبي القسم من أعضاء هيئة تدريس وطلبة القسم، والذي يهدف لتحقيق التواصل بين طلبة القسم وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور في جو أكاديمي واحتفالي مميز، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14 يونيو 2022 في مسرح مركز العلوم الطبية.
بداية ذكرت عميد كلية العلوم الطبية المساعدة أ.د. سعاد محمد الفضلي أن قسم العلاج المهني أُنشئ عام 1996، وتم إطلاقه بشكل رسمي في جامعة الكويت عام 2008 بإشراف رئيس القسم السابق ورئيس مكتب الاستشارات والتدريب حاليا الدكتور محمد نظر؛ إذ يعدّ تخصص العلاج المهني من التخصصات الرئيسة في الفريق الطبي والتأهيلي وتوفير الخدمات الطبية للمرضى، والذي يتمحور حول تحسين وتطوير الحالة الصحية والنفسية العامة للفرد من خلال مساعدة ذوي الإعاقة على التعايش مع إعاقتهم وممارسة الحياة بصورة أفضل.
وأكدت الفضلي في حديثها أن خريجي القسم لهم مستقبل زاخر من خلال العمل في خدمات العلاج المهني والتأهيلي في العديد من الأماكن منها المستشفيات العامة والتخصصية، ومراكز التأهيل لحالات الأعصاب والعظام، وإعاقات الأطفال، وإصابات اليد والحروق، وإصابات العمل والمدارس، ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراكز العناية النفسية والاجتماعية (مراكز الطب النفسي ومراكز الإدمان)، إضافة إلى مراكز العلاج المهني في الجامعات والإدارات، والأبحاث والاستشارات، وفي مجال تقييم الكراسي البحثية في العلوم الطبية.
وختمت أ.د. الفضلي بالشكر الجزيل لأعضاء هيئة التدريس على جهودهم وتميزهم متمنية للجميع العمل بإخلاص لخدمة الوطن.
وبدوره توجه القائم بأعمال رئيس قسم العلاج المهني د. ناصر العتيبي بالشكر لرئيس القسم السابق ورئيس مكتب الاستشارات والتدريب في الكلية د. محمد نظر على ما قدمه من إضافات مثمرة للقسم؛ إذ يعدّ الدكتور محمد نظر من مؤسسي القسم، حيث ساهم بشكل كبير بحصول القسم العلمي على الاعتراف الأكاديمي العالمي من قبل منظمة العلاج المهني العالمية، إضافة إلى إشرافه على برنامج الماجستير في العلاج المهني والذي نتمنى أن يُفعّل قريبا.
ومن جانبها أوضحت د. زينب جاسم مجموعة الفعاليات والأنشطة التي سيقوم بها القسم العلمي للعام الجامعي الجديد 2022/2023، والتي تمتاز بالتنوع بين الأنشطة الأكاديمية والعلمية والطلابية.
وبيّنت أن الهدف من إقامة مثل هذه الأنشطة توثيق حلقة الوصل ما بين طلبة القسم وأعضاء الهيئة الأكاديمية.
ومن جانب آخر تقدمت د. فضة إدريس بجزيل الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية والتي تميزت بالتعاون الكبير بين أعضاء هيئة التدريس وطلبة القسم.
وقد شهِد الملتقى إقامة معرض متنوع قدّم فيه طلبة القسم العلمي إبداعاتهم وابتكاراتهم المختلفة.
وفي الختام تم تكريم الطلبة الفائقين بالقسم والعاملين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock