قسم السلايدشووزارة التربية

وزارة التربية: نسب نجاح مُبشرة بالمواد المصححة

د. علي اليعقوب شدد على الدقة في أعمال التصحيح كنترول «الثاني عشر»

 

يواصل طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتعليم الديني أداء اختبارات نهاية العام الدراسي 2021/2022، حيث يؤدي طلبة العلمي اختبار مادة الفيزياء، بينما يختبر طلبة الأدبي بمادة الفلسفة، ويختبر طلبة التعليم الديني بالنحو والصرف.
وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية أن نتائج التصحيح للمواد التي تم الانتهاء منها جاءت جيدة وتبشر بالخير، موضحة أن لجان التصحيح بكنترول العلمي انتهت من تصحيح مواد الرياضيات، والتربية الإسلامية والأحياء، فيما انتهت لجان كنترول الأدبي من تصحيح مواد اللغة الفرنسية، والتربية الإسلامية، وقضايا البيئة والتنمية المعاصرة، منوهة إلى أنه تم الانتهاء كذلك من تصحيح مواد التعليم الديني مثل الإنكليزية، والفرنسية، والقراءة والتعبير باللغة العربية، إضافة إلى الاجتماعيات.
وأشارت إلى أن النتائج حتى الآن مُبشرة، منوّهة إلى أن لجان التصحيح مستمرة في أداء عملها، وقد يتم الانتهاء من التصحيح والبدء برصد درجات اللغة الإنكليزية مع نهاية دوام أمس، لافتــة إلى أن وكيـــل الوزارة د. علي اليعقوب يعمل على متابعة العمل بكنترولي العلمي والأدبي، مع تأكيده على ضرورة الحرص على الدقة والمراجعة المتأنية لأوراق الإجابات، لضمان حصول كل طالب على حقه بالدرجات، إضافة إلى قيامه بجولات تفقدية يومية مستمرة للمدارس التي تعقد فيها اللجان، للاطمئنان على سير العمل فيها، وتطبيق اللوائح والنظم، وتوفير الأجواء التربوية الملائمة للطلبة داخل هذه اللجان، لأداء اختباراتهم بأريحية.
في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد للشؤون المالية بوزارة التربية يوسف النجار دعمه الكامل لمطالب نقابة العاملين بالتربية، ووعد بدراسة تلك المطالب وإقرار ما يلزم منها.

جاء ذلك خلال استقبال الوكيل النجار لرئيس النقابة عادل العازمي وأعضاء النقابة.
وقال العازمي، في تصريح، إنه تم تقديم عدد من المطالب العمالية للوكيل النجار، وفي مقدمتها الاستعجال بصرف الاعمال الممتازة للهيئة التعليمية والادارية بالمدارس للاستفادة منها خلال العطلة الصيفية، مؤكداً أن مختلف وزارات الدولة قامت بصرف الاعمال الممتازة لموظفيها، «ولذا نطالب بسرعة صرفها للزملاء تقديراً لجهودهم المضنية على مدى العام الدراسي وامتحانات الصفوف المختلفة».
وأشار الى أنَّ الوكيل النجار أكد أنه سيتم صرف «الممتازة» فور اعتمادها من القطاع الادارية، مؤكدا انه مع انصاف الموظفين وصرف مستحقاتهم بأسرع وقت ممكن .
وعلى صعيد متصل شدد العازمي على أهمية صرف الرواتب الصيفية للهيئات التعليمية والادارية كما كان معمولاً به في السابق مع إضافة بند بأن يكون ذلك اختيارياً للموظف، موضحاً أن الوكيل وعد بدراسة الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock